"الاتحاد لائتمان" : دعم الصادرات وإعادة التصدير غير النفطي للشركات الإماراتية بقيمة 3 مليارات دولار

"الاتحاد لائتمان" : دعم الصادرات وإعادة التصدير غير النفطي للشركات الإماراتية بقيمة 3 مليارات دولار

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 فبراير 2019ء) أعلنت الاتحاد لائتمان الصادرات عن تحديد هدف لدعم الصادرات وإعادة التصدير غير النفطي للشركات بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي تماشيا مع استراتيجية دولة الإمارات للتنويع الاقتصادي 2021 .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الشركة في فندق جميرا أبراج الإمارات في دبي للمضي قدما بعملياتها في عام 2019 .

وأبرز المجتمعون هدف الاتحاد لائتمان الصادرات بتقديم دعم بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي للشركات العاملة في الإمارات للحد من المخاطر عن طريق حدود ائتمانية متجددة في عام 2019 وهو ما يؤكد استمرار التزامها بمساعدة الشركات الإماراتية على تعزيز وجودها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وتم تسليط الضوء على الشراكات الاستراتيجية التي أقامتها الاتحاد لائتمان الصادرات مع الجهات الحكومية وشركات التأمين على ائتمان الصادرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتقليدية ووكالات ائتمان الصادرات الدولية والبنوك بالإضافة إلى الشركات التي تقدم الخدمات الاستشارية والتقنية ومعلومات الأسواق.

(تستمر)

وأكد شركاء الاتحاد لائتمان الصادرات من الجهات الحكومية خلال الاجتماع على الدعم الذي يقدمونه للشركات الإماراتية لمساعدتهم على توسيع أعمالهم وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها.. كما قدم كبار الخبراء في الاقتصاد والمتخصصين في القطاع المالي معلومات قيمة حول الأداء الاقتصادي والتوقعات المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج.

فيما عرض الشركاء الإستراتيجيون الآخرون حلولا وخدمات تأمين ائتمان الصادرات التقليدية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي سيتم توسيع نطاق أعمالها لتشمل الشركات الإماراتية من خلال التعاون مع الاتحاد لائتمان الصادرات.

كما تم خلال الاجتماع تقديم لمحة عامة عن التوقعات الاقتصادية والتحديات لعام 2019 بالإضافة إلى استعراض استراتيجية وخطط الاتحاد لائتمان الصادرات لهذه السنة.

حضر الاجتماع سعادة المهندس ساعد العوضي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد لائتمان الصادرات وماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات وعدد من كبار المسوؤلين في الشركة ومحمد بن سليمان مدير أول علاقات الأعضاء في غرفه تجارة وصناعة دبي وعماد الدين أوبيري خبير تطوير الأعمال ومدير إدارة ترويج الاستثمار في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وخديجة حق رئيس قسم أبحاث الشرق الأوسط وشمال افريقيا في بنك الامارات دبي الوطني والدكتور ناصر السعيدي رئيس شركة ناصر السعيدي وشركاه وسيمون ايدل الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية للشركات والاستثمار لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في بنك ناتيكسيس ويورغ ثيوس الشريك الرئيسي ورئيس الخدمات المالية "سويسرا" واريك لفيفغ شريك مشارك في إرنست ويونغ وفيديريكا بوتشيك مدير علاقات أول للإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة ائتمان الصادرات الإيطالية"إس أي سي إي" ومراد علي ميزوري مدير إدارة تطوير الأعمال في المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثماروائتمان الصادرات وليروي ألميدا رئيس تنفيذي أول في شركة ماركل إنترناشيونال في دبي وأوليفيه بلاكا نائب الرئيس التنفيذي في شركة تينوبو سكوير ودانيش شمسي مدير المبيعات في فيتش سوليوشنز.

أفكارك وتعليقاتك