اختتام فعاليات مهرجان سلطان بن زايد لركوب القدرة والتحمل

اختتام فعاليات مهرجان سلطان بن زايد لركوب القدرة والتحمل

أبوظبي - قرية بو ذيب ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 فبراير 2019ء) توج الشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان اليوم الفائزين في ختام منافسات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي الثالث عشر لركوب القدرة والتحمل الذي أقيم بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة ونظمه نادي تراث الإمارات بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية.

وجاءت المنافسات التي جرت في قرية بو ذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم وسط مشاركة واسعة من قبل الفرسان والفارسات واسطبلات الدولة العامة والخاصة وأندية الفروسية في الدولة .

وتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لسباق 242.15 كلم دولي "ثلاث نجوم" الذي جرى على مدى ثلاثة أيام، حيث نال المركز الأول وفق نقاط بروتوكول بوذيب الفارس سيف أحمد محمد علي المزروعي من إسطبلات إم أر إم على صهوة الجواد "سيام"، فيما حل في المركز الثاني الفارس هانيومانا رام من إسطبلات ورسان على صهوة الجواد "تيرمناتور"، وحل في المركز الثالث الفارس محمد حمود حميد الغيلاني من إسطبلات الريف على صهوة الجواد "ماناليتو".

(تستمر)

كما توج الشيخ زايد بن محمد بن خليفة بن زايد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق نفسه وفق التصنيف الدولي، حيث حاز المركز الأول الفارس سيف أحمد محمد علي المزروعي من إسطبلات إم أر إم على صهوة الجواد "سيام"، وحل في المركز الثاني الفارس عبد الله محمد حسن الحمادي من إسطبلات الريف على صهوة الجواد "كوريليوني"، وجاء في المركز الثالث الفارس محمد حمود حميد الغيلاني من إسطبلات الريف على صهوة الجواد "ماناليتو".

فيما تم تتويج الفائزين في سباق 120.27 نجمتين دولي للشباب والناشئين، حيث فاز بالمركز الأول وفق نقاط بروتوكول بوذيب الفارس منصور خميس محمد الشدي من إسطبلات دباوي على صهوة الجواد "تمارا ديسرت مون" وحصل على سيارة، فيما حل ثانيا الفارس راشد حميد سعيد الكندي من إسطبلات إف ثري على صهوة الجواد "فاجابون ديبولسكي"، وفي المركز الثالث الفارس ناروا كالفو ايبانيز من إسطبلات إم سفن، على صهوة الجواد "نارجيس".

وتوج أيضا الفائزين بالسباق نفسه وفق التصنيف الدولي، حيث فاز بالمركز الأول الفارس سيف جمعة محمد بالجافلة من إسطبلات إم سفن على صهوة الجواد "ويريما الأزرق"، فيما حل في المركز الثاني الفارس راشد حميد سعيد الكندي من إسطبلات إف ثري على صهوة الجواد "فاجابون ديبولسكي"، وحل في المركز الثالث الفارس منصور خميس محمد الشدي من إسطبلات دباوي على صهوة الجواد "تمارا ديسرت مون".

وتأهل اليوم عشرات الفرسان في سباق 80.47 كم نجمة واحدة تأهيلي دولي، الذي انطلق بمشاركة الشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان.. وكان قد تم اليوم تكريم المشاركين في الجولة التعليمية لطلاب أكاديمية بوذيب للفروسية لمسافة 40 كيلومترا .

كما قام الشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان بتكريم المشاركين في المؤتمر الدولي حول العلاقة بين الفارس والخيل ووشة العمل المصاحبة تقديرا لما أثروا به المهرجان من معلومات قيمة وتكريم ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية والعربية والمحلية، الذين غطوا فعاليات المهرجان، بالإضافة إلى ممثل اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، والجهات الداعمة والمساندة.

حضر التتويج سعادة حميد سعيد سالم بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الامارات وسعادة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري، نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد .

من جانبها أكدت اللجنة المنظمة للمهرجان، أهمية الدعم الكبير والمتواصل الذي يقدمه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، لرياضة الفروسية بصفة عامة، ورياضة القدرة على وجه الخصوص، وهو ما كان له عظيم الأثر في نجاح منافسات سباقات المهرجان على مدى ثلاثة أيام .

وأوضحت اللجنة إن هذا المهرجان، يعتبر حدثا عالميا، بكل معنى الكلمة، لما يحويه من فعاليات مصاحبة وسباقات متنوعة .. مشيرة إلى جهوزية كوادرها العاملة التامة لتسطر إنجازا جديدا في عالم الفروسية ، يضاف إلى إنجازات نادي تراث الإمارات ممثلا بقرية بوذيب للقدرة، وإلى رصيد دولة الإمارات من الإنجازات.

وقالت الحكم الدولي مي يوسف بورسلي من الكويت إن المهرجان يبرز فروسية الإمارات بأحسن حالاتها وبشموليتها، ويقدمها للعالم بصورة نفتخر بها كعرب، إذ يبدع القائمون على المهرجان بجعله احتفالية رياضية ثقافية تراثية جاذبة، يحضرها يوميا المئات من المشاركين بمختلف مستويات ركوب القدرة فضلا عن الزوار والسياح من مختلف الجنسيات.

وعبرت عن عظيم شكرها وتقديرها لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على اهتمامه المميز بالفروسية، ودعمه ورعايته للفرسان والتزام سموه على الاستمرار بتغذية رياضة الفروسية بالدماء الجديدة الواعدة، وحرصه على المحافظة على صحة الخيل وسلامتها وبناء علاقة إنسانية بينها وبين الفارس بما يعيد هذه الرياضة إلى سابق عهدها وأصلها.

ويتميز المهرجان باستقطابه للوفود السياحية التي تزور الدولة في هذه الفترة من العام، إذ غدا محطة هامة من المحطات السياحية التي تجذب الوفود السياحية من الخارج نظرا لما يجسده من احتفالية للسياحة التراثية، فمع ختام فعاليات المهرجان، زار مئات السياح الأجانب، قرية بوذيب العالمية للقدرة، للاطلاع والتعرف على فعاليات المهرجان .

أفكارك وتعليقاتك