بيسكوف: لا يمكن اعتبار مؤسس "بارينغ فوستوك" كالفي مذنبا قبل محاكمته

بيسكوف: لا يمكن اعتبار مؤسس "بارينغ فوستوك" كالفي مذنبا قبل محاكمته

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 فبراير 2019ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أنه لا يمكن اعتبار مؤسس شركة "بارينغ فوستوك" مايكل كالفي مذنبا بتهمة الاحتيال، وذلك لأنه لم تتم محاكمته بعد.

وقال بيسكوف للصحفيين: "نحن نعلم بأن المحكمة اتخذت قراراً باعتقاله، يمكننا التأكيد أنه في الوقت الحالي لا يمكن اعتباره مذنباً في أي تهم، لأن المحاكمة لم تتم بعد، ولا يمكن إدانته إلا بقرار من المحكمة​​​. ونحن بالتأكيد حريصون جداً على متابعة تطور هذا الوضع".

وأوضح أن هذه القضية، ليست مطروحة على جدول الأعمال الرئاسي.

وقال: "هذا الموقف ليس له علاقة ولا يجب أن يكون له علاقة بأجندة رئيس الدولة، وهذا أمر طبيعي، فهذه مسألة تخص سلطات التحقيق في المقام الأول، وربما يتعلق جزئياً بالسلطة المالية كون [كالفي] مستثمر كبير في اقتصادنا".

(تستمر)

كما صرح بيسكوف، بأن اعتقال مؤسس "بارينغ فوستوك"، ، لن يؤثر ولا يجب أن يؤثر على مناخ الاستثمار في روسيا.

وقال: "نأمل ألا يؤثر ولا يجب أن يؤثر ذلك بأي حال من الأحوال على مناخ الاستثمار."

وكانت محكمة "باسماني" في موسكو، أعلنت القبض على مؤسس الشركة الاستثمارية الكبيرة "بارينغ فوستوك"، المواطن الأميركي مايكل كالفى، في موسكو، مع خمسة أشخاص آخرين في قضية احتيال كبرى.

وتقوم "بارينغ فوستوك" منذ عام 1994، بالاستثمار في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى، وتتجاوز أموال صندوق الشركة 3.7 مليار دولار. واستثمرت الشركة 2.8 مليار دولار في الاقتصاد الروسي.

ووفقا لموقع المصرف المركزي الروسي، يمتلك كالفي حصة مسيطرة في مصرف "فوستوتشني"، الذي يعد من بين أكبر 40 مصرفا في روسيا، من حيث الأصول.

أفكارك وتعليقاتك