لافروف يدعو إلى استبيان تصريحات ترامب حول ترحيل مسلحي "داعش" من سوريا

لافروف يدعو إلى استبيان تصريحات ترامب حول ترحيل مسلحي "داعش" من سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 فبراير 2019ء) دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، إلى استبيان مضمون تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حول دعواته للدول الأوروبية بترحيل ترحيل مسلحي "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) من سوريا والبالغ عددهم أكثر من 800 وتقديمهم إلى العدالة.

(تستمر)

وقال لافروف للصحفيين، إن الولايات المتحدة أرسلت شخصيات مماثلة تم القبض عليها في المنطقة إلى قاعدتهم في غوانتانامو بكوبا "حيث تم احتجازهم لسنوات دون محاكمة وتحقيق"، أو "بشكل غير قانوني، القي بهؤلاء الأشخاص في السجون السرية التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية في أوروبا الشرقية، والذي تسبب بفضيحة كبيرة"​​​.

وأضاف ردا على سؤال ما إذا كان شرعيا طرح مسألة عودة الإرهابيين والى بلدهم الأم، "لذلك، يجب علينا أولا أن نفهم عما يدور الحديث، لأن الولايات المتحدة في مثل هذه المواقف يمكن أن تفعل العكس تماما".

هذا وطلب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس الأحد، من الحلفاء الأوروبيين وخاصة من المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا " السماح بعودة أكثر من 800 من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) يحملون جنسيات أوروبية اعتقلوا في سوريا.

أفكارك وتعليقاتك