إرجاء موعد إطلاق الإنتاج التسلسلي لطائرات "إم إس–21 " لمدة عام - روستيخ

إرجاء موعد إطلاق الإنتاج التسلسلي لطائرات "إم إس–21 " لمدة عام - روستيخ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 فبراير 2019ء) أفاد رئيس مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية سيرغي تشيميزوف بأن موعد إطلاق الطائرات التسلسلية الأولى من طراز "إم.إس – 21" يتأجل لمدة عام واحد، أي إلى نهاية عام 2020​​​. وذلك لإيقاف الولايات المتحدة الأميركية توريد المواد المركبة المطلوبة لصناعة الأجنحة.

وقال تشيميزوف للصحفيين: "بسبب قيام الولايات المتحدة الأميركية بوقف توريد موادها المركبة المطلوبة لصناعة الأجنحة نتحول إلى استخدام المواد المركبة المحلية. الأعمال الضرورية لذلك تجري حاليا والشركاء الروس، على وجه الخصوص – مؤسسة "روس آتوم" موجودة. والتجارب علي وشك الانتهاء حاليا. ولذلك فإن موعد إطلاق الطائرات التسلسلية الأولي يتأجل قليلا. كان من المخطط في البداية أننا ننتهي من صناعة الطائرات التسلسلية الأولي في أواخر العام الحالي، أما الآن فهذا الموعد يتأجل إلى أواخر عام 2020 المقبل.

(تستمر)

يذكر أن طائرة "إم.إس-21" تعتبر طائرة ركاب روسية مستقبلية تحمل علي متنها من 150 إلي 211 راكبا وتضم احدث الابتكارات في مجال تصميم الطائرات والمحركات والمنظومات والأجهزة. وستحل هذه الطائرة محل طائرات "توبوليف" و"ياكوفليف" و"أنتونوف" السوفييتية.

هذا وسبق وأعلنت شركة "إركوت" أنه ن المخطط أنها تنتهي في عام 2018 من صناعة الطائرات للتجارب وتبدأ في إنتاج هذه الطائرات بشكل مسلسل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك