قيمة حجوزات الهند من شركة "روس أوبورون إكسبورت" لتصدير الاسلحة يصل إلى 10 مليار دولار

قيمة حجوزات الهند من شركة "روس أوبورون إكسبورت" لتصدير الاسلحة يصل إلى 10 مليار دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 فبراير 2019ء)   أفاد المكتب الإعلامي لشركة "روس أوبورون إكسبورت" اليوم الثلاثاء بأن حجم محفظة الطلبات الخاصة بهذه الشركة بالنسبة للهند قد بلغ 10 مليار دولار، مشيرا الى أن الشركة الروسية الخاصة بتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية لا تخطط التوقف عند هذا الحد.

وفي هذا السياق أورد المكتب قول المدير العام للشركة، الكساندر ميخيييف: إن الشركة "روس أوبورون إكسبورت تقيم عاليا تلك علاقات الشراكة التي تربطها مع العملاء الهنديين​​​. وفي العام الماضي اتخذت روسيا والهند خطوات جدية أخرى  تجاه بعضهما البعض. وبفضل هذه الخطوات بلغ حجم محفظة الطلبات الخاصة بشركة "روس أوبورون إكسبورت" في الهند 10 مليار دولار. و لا نخطط للتوقف عند هذا الحد بل إننا على استعداد لزيادة حجم التعاون، بما في ذلك في إطار برنامج "صنع في الهند".

(تستمر)

يذكر أن شركة "روس أورون إكسبورت" ستشارك في معرض "أيروإنديا – 2019 " لمعدات الطيران الذي سيجري في قاعدة إيلاخانكا الجوية في بنغالور خلال الفترة من 20 إلى 24 شباط/فبراير الحالي . وسيضم جناج الشركة أعلاه في هذا المعرض اكثر من 200 قطعة من المعدات ذات الاستخدام العسكري. وعلى وجه الخصوص ستقوم الشركة بعرض مقاتلة "ميغ-35" متعددة المهام ومقاتلة "سوخوي – 35" متعددة المهام وذات القدرة الفائقة على المناور. وذلك بالإضافة إلى طائرة التزويد بالوقود من طراز "أليوشين – 78 إم.كي-90 أي" وطائرة النقل من طراز |إليوشين – 76 إم.دي – 90 أي (إي)" وطائرة التدريب (الطائرة التدريبية – Ø

�لقتالية) من طراز "ياك – 130.

ويذكر أيضا أن شركة "روس أوبورون إكسبورت" تعد الشركة الحكومية الوحيدة في روسيا وهي المسؤولة عن تصدير كافة المنتجات والخدمات والتكنولوجيات العسكرية وذات الاستخدام المزدوج. وتعمل هذه الشركة ضمن تنظيم شركة "روستيخ".

هذا وتم تأسيس هذه الشركة يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2000 . وأصبحت بعد ذلك احدي كبريات الشركات التي تعمل في سوق الأسلحة حيث تبلغ حصتها في مجال تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية نسبة تزيد عن  85 في المائة. وغي هذا الإطار تتعاون هذه الشركة مع ما يزيد عن 700 مصنع ومؤسسة في  مجمع التصنيع الحربي الروسي. بالإضافة الى أنه لدي روسيا علاقات تعاون غي المجال العسكري التقتني مع ما يزيد عن 70 دولة من دول العالم.       

أفكارك وتعليقاتك