شعث: أرسلنا وفدا فلسطينيا سياسيا إلى دول أمريكا اللاتينية لوقف محاولة لتغلغل إسرائيل

شعث: أرسلنا وفدا فلسطينيا سياسيا إلى دول أمريكا اللاتينية لوقف محاولة لتغلغل إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 فبراير 2019ء) أندريه كيرسانوف. كاتيا طعمة​​​. كشف نبيل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية والشؤون الخارجية، والقائم بأعمال رئيس دائرة شؤون المغتربين، أن القيادة الفلسطينية أرسلت وفدا سياسيا في الأسبوع الماضي إلى دول أمريكا اللاتينية في محاولة " لوقف تغلغل إسرائيل".

وقال شعث في حوار مع وكالة " سبوتنيك" على هامش منتدى " فالداي" الدولي في موسكو تعليقا على حركات وخطوات عدد من دول أمريكا اللاتينية لنقل سفاراتها إلى القدس: " نحن نتحرك في مواجهة ذلك بكل نشاط.

(تستمر)

لا تنسى أن هناك جالية فلسطينية مهمة في دول أمريكا اللاتينية، وهناك جالية لبنانية وسورية أيضا لها علاقة وثيقة بجاليات فلسطينية في أمريكا اللاتينية، لذلك نحن أرسلنا وفدا سياسيا فلسطينيا ووفدا من رجال الدين، زار كل دول أمريكا اللاتينية".

وتابع شعث قوله بأن الوفد الذي زار أمريكا اللاتينية في الأسبوع الماضي " انطلق من البرازيل بالأساس في محاولة جادة لوقف أي محاولة لتغلغل إسرائيل وحصولها إلى ما يريده ترامب من أن القدس هي كلها عاصمة لإسرائيل، بدلا أن تكون فيها عاصمة للقدس الشرقية لفلسطين. وأعتقد أن رحلاتنا كانت ناجحة. هذه الزيارة كانت في الأسبوع الماضي".

أفكارك وتعليقاتك