بوروشينكو يوجه انتقادات لمنافسيه في انتخابات الرئاسة بشأن برامجهم الانتخابية

بوروشينكو يوجه انتقادات لمنافسيه في انتخابات الرئاسة بشأن برامجهم الانتخابية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 فبراير 2019ء) انتقد الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، منافسيه في سباق الانتخابات الرئاسية لغياب بند الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي في برامجهم الانتخابية.

وقال بوروشينكو في كلمته أمام برلمان بلاده: "درست برامج المرشحين​​​. ومما أثار دهشتي، أنني لم أجد في معظمها بندًا بشأن العضوية في منظمة حلف شمال الأطلسي، أو بند العضوية في الاتحاد الأوروبي. بعضهم قام بإلغائه. بينما يقترح برنامج آخر حل مسألة العضوية في حلف الناتو أو التحالفات الأمنية الأخرى من خلال استفتاء".

وأضاف أنه في بعض البرامج أشار المرشحون إلى الحاجة إلى عدم انضمام أوكرانيا لتكتلات. ووصف بوروشينكو هؤلاء المرشحين بأنهم "يد الكرملين".

(تستمر)

وفي الوقت نفسه، أشار بوروشينكو إلى أنه قبل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، يجب على أوكرانيا "أن تسلك طريقاً طويلاً: من التغلب على الفقر، وتحقيق معايير العضوية"، واصفا هذه المهام "بالعمل الصعب".

هذا، وستجرى الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا في 31 آذار/مارس. وقد سجلت اللجنة المركزية للانتخابات رقما قياسيا من حيث عدد المرشحين الذين بلغ عددهم 44 مرشحا، من بينهم الرئيس الحالي بيترو بوروشنكو. ووفقا لاستطلاعات الرأي، فإن الممثل الكوميدي، فلاديمير زيلينسكي، يأتي على رأس ترتيب المرشحين، متقدما بذلك زعيمة حزب باتكيفشينا، رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو، بينما بلغت حظوظ بوروشينكو في الفوز بالرئاسة- وفقا لاستطلاعات الرأي- نسبة 14 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك