صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية يستثمر في شركة المراكب بحصة 30 بالمائة

صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية يستثمر في شركة المراكب بحصة 30 بالمائة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 فبراير 2019ء) أعلن صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية التابع لمجلس التوازن الاقتصادي استثماره في شركة المراكب المختصة بصناعة وتطوير القوارب المسيرة عن بعد بحصة تبلغ 30%، وذلك في إطار اتفاقية وقعها الطرفان خلال معرض الدفاعي الدولي "آيدكس 2019" في أبوظبي.

وقع الاتفاقية عبدالله ناصر الجعبري، الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية، وباسل شحيبر، الرئيس التنفيذي لشركة المراكب، وذلك بحضور سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، وعدد من المسؤولين من الطرفين.

وقال الحوسني إن الاتفاقية تأتي في إطار سعي مجلس التوازن الاقتصادي من خلال صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية، للإسهام بفعالية في تنمية الصناعات الدفاعية والأمنية وزيادة مساهمتها في تعزيز الناتج المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

(تستمر)

و أضاف أن دور الصندوق يشمل توفير مختلف أشكال الدعم والتمكين للشركات الوطنية الناشئة في قطاع الدفاع والأمن من خلال توفير حلول مالية واستثمارية مرنة.

من جهته، أوضح عبد الله ناصر الجعبري، الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية، أن شركة المراكب تعتبر من الشركات الصغيرة والمتوسطة الوطنية الواعدة التي تقدم منتجات قائمة على تقنيات متطورة من شأنها المساهمة في تحقيق أهداف الصندوق وتوجهاته.

جدير بالذكر أن الاتفاقية مع شركة المراكب كانت ثمرة مشروع تجريبي يظهر سبل الدعم الذي يقدمه الصندوق في مجال التطوير.. وسيدعم استثمار صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية الشركة في تطوير حقوق الملكية الخاصة بأنظمة القوارب المسيرة عن بعد علما بأنها تمتلك حاليا براءات اختراع مسجلة باسمها.

و أشار الجعبري إلى أن استثمار الصندوق في هذه الشركة يأتي انطلاقا من أهمية التكنولوجيا التي تمتلكها مؤكدا أن استثمار الصندوق سيدعم خطط الشركة لتطوير تقنياتها إلى مستوى نوعي يخدم تطبيقات أشمل وأكثر تقدما .. كاشفا أن استثمار الصندوق سيدعم أحدث خطط الشركة المتمثلة في تطوير زورق متعدد المهام ومسلح يعمل بشكل متكامل ومسير ليؤدي مهام حيوية وتوقع أن ينتهي العمل في تطوير الزورق خلال عامين.

من جهته قال باسل شحيبر، الرئيس التنفيذي لشركة المراكب إن الاتفاقية التي أبرمتها الشركة مع صندوق تنمية القطاعات الدفاعية وا لأمنية ستعزز إمكاناتها وتمكنها من الانطلاق نحو مرحلة جديدة من الناحية الإنتاجية وتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في وصول منتجات الشركة إلى أسواق إقليمية ودولية في المستقبل القريب.. وأكد أن الاتفاقية تعتبر ذات جدوى للجهتين وتظهر أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كانت شركة المراكب قد دشنت أول قواربها السطحية المسيرة عن بعد خلال معرض الدفاع الدولي آيدكس 2015 وهو عبارة عن زورق من طراز 7 إم تم تصميمه وتصنيعه بالكامل في منشآت الشركة في دولة الإمارات وأطلق عليه اسم بي7 و10 بي و هو مجهز لعمليات الاستطلاع والمهام الأمنية.

كما أطلقت في وقت سابق أحدث ابتكاراتها المتمثل في القارب بي7 اكس والذي يمكن استخدامه بشكل مزدوج كقارب تقليدي وكقارب سطحي غير مأهول.

أفكارك وتعليقاتك