انفجارات دونيتسك تتناسب مع منطق حملة بوروشينكو الانتخابية – الخارجية الروسية

انفجارات دونيتسك تتناسب مع منطق حملة بوروشينكو الانتخابية – الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 فبراير 2019ء) وصفت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها نشر على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء، الانفجارات الثلاث التي وقعت في دونيتسك، يوم أمس، بأنها تأتي متسقة ومتناسبة مع منطق الحملة الانتخابية للرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو.

وجاء في بيان الخارجية: "انطلاقا من تصريحات شهود العيان، دوت ثلاث انفجارات في أحد أحياء دونيتسك، والذي يقع فيه مقر رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية [المعلنة من طرف واحد]، اثنان منهما قرب الفندق الذي يسكنه ممثلي بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا​​​.

(تستمر)

وفقا لمعطيات وزارة الطوارئ بجمهورية دونيتسك الشعبية، لم يقع ضحايا. وكما صرحت أجهزة أمن جمهورية دونيتسك الشعبية، كان سبب الانفجارات هجوم طائرات مسيرة أوكرانية".

وأضاف البيان: "كل هذا يتسق مع منقط الحملة الانتخابية المتسارعة لبيترو بوروشينكو، والتي تهدف بشكل رئيسي لتشتيت انتباه الناخبين عن مشاكل الاقتصاد والمجال الاجتماعي والإفقار الجماعي، والهروب العملي للسكان القادرين على العمل من البلاد، وملاحقة المؤمنين الأرثوذكسيين الأوكرانيين، وتركيز الانتباه على العمليات العسكرية في دونباس، وإلقاء مسؤولية الفشل في السياسة الخاصة على روسيا".

أفكارك وتعليقاتك