مصدر طبي تركي: الإرهابي الجولاني نقل إلى مستشفى بولاية هاتاي إثر إصابته في تفجير بإدلب

(@FahadShabbir)

مصدر طبي تركي: الإرهابي الجولاني نقل إلى مستشفى بولاية هاتاي إثر إصابته في تفجير بإدلب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 فبراير 2019ء) أكد مصدر طبي تركي أن المتزعم العام في لـتنظيم "القاعدة" في بلاد الشام (المحظور في روسيا وعدة دول) الإرهابي أبو محمد الجولاني قد نقل مساء أمس الاثنين إلى المستشفى الحكومي في ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا بعد إصابته بجروح بالغة خلال التفجير المزدوج الذي استهدف موكبا له في مدينة إدلب السورية.

وقال المصدر في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك": "تم مساء أمس نقل شخص مصاب بجروح بالغة في رأسه إثر تفجير وقع بمدينة إدلب السورية، إلى المستشفى الحكومي بمدينة أنطاكيا التابعة لولاية هاتاي"​​​.

وأضاف المصدر: "أن الشخص الذي تم نقله إلى المستشفى كان مصاباً بشظايا في رأسه أدت إلى إصابته بارتجاج في الدماغ وقد خضع لعملية جراحية في رأسه"، متابعا أن "الشخص المصاب هو الإرهابي أبو محمد الجولاني".

(تستمر)

وأشار المصدر إلى أن "الجولاني وضع في وحدة العناية المركزة وحالته خطيرة حيث دخل في غيبوبة".   

 وكان عنصر من "الخوذ البيضاء" الذراع المدني لتنظيم "جبهة النصرة" (المحظور في روسيا وعدة دول) قد أكد أمس الاثنين لوكالة سبوتنيك، "أن فرق "الخوذ البيضاء قامت بإسعاف شخص أصيب بجروح بالغة إثر التفجيرين المزدوجين بمدينة إدلب، إلى المستشفى في تركيا" دون أن يكشف عن هوية الشخص الذي تم إسعافه.

ولقي 15 شخصا الأقل، أمس الاثنين، مصرعهم وأصيب 30 آخرون بتفجيرين متتابعين بمحافظة إدلب شمالي سوريا.

جدير بالذكر أن الأوضاع حول إدلب السورية مستقرة نسبياً وذلك بعد الاتفاق المبرم بين تركيا وروسيا في 17 أيلول/سبتمبر 2018، حيث اتفق الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية، وسحب الأسلحة الثقيلة من هذه المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك