لأول مرة..​​​. مصورون صحفيون من اليمن والسودان ودول أخرى يشاركون في مسابقة "ستينين" الدولية

لأول مرة..​​​. مصورون صحفيون من اليمن والسودان ودول أخرى يشاركون في مسابقة "ستينين" الدولية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 فبراير 2019ء) أفاد المكتب الصحفي لوكالة "روسيا سيغودنيا"، اليوم الأربعاء، أن دولا جديدة، منها اليمن، السودان، بابوا غينيا الجديدة، بوتان ولوكسمبورغ انضموا لمسابقة ستينين الدولية.

وأفادت الوكالة في بيان لها بأن " دولا جديدة انضمت إلى مسابقة آندريه ستينين الدولية السنوية للمصورين الصحفيين الشباب ولأول مرة يشارك في المسابقة مصورون صحفيون من بوتان، الجمهورية اليمنية، السودان، وأيضاً بابوا غينيا الجديدة ولوكسمبورغ في تجربة لقدراتهم الإبداعية في هذا المجال، فقد قدم المشاركون إلى لجنة التحكيم المختصة نماذج أنيقة من صور المناظر الطبيعية والأعمال ذات الطابع العرقي".

وتبين أنه من بين الفئات الرائدة والمرغوبة، من حيث عدد الأعمال المقدمة لكل فئة، الأعمال من فئة "كوكبي" وفئة "لوحة.

(تستمر)

بطل من زماننا"، ما يزيد مرتين عن الأعمال التي قدمت ضمن فئة "الأخبار الرئيسية" وفئة "الرياضة".

وأشار البيان إلى أن الصحفيين من موسكو وسانت بطرسبورغ وكالينينغراد ونيجني نوفغورود وتومسك وكيروف وإيركوتسك ويكاترينبرغ كانوا من بين المصورين الشباب الروس الأكثر نشاطاً، وقدموا في هذا السياق أعمالهم ضمن إطار سلسلة الصور الشخصية "البورتريه". ومن بين الدول الأجنبية فقد كان رواد التصوير الفوتوغرافي من شمال إفريقيا وآسيا، بما في ذلك مصر والهند وإيران. وفي المرتبة الثانية جاء المصورون من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا والأرجنتين والمكسيك والبرازيل وبنغلادش. وهنا يفضل المصورون الأجانب الأعمال الفنية التي توحي إلى قصص مفصلة بالألوان.

هذا وتهدف مسابقة أندريه ستينن للتصوير الصحفي الدولي، والتي تنظمها وكالة "روسيا سيغودنيا"، تحت رعاية اللجنة الروسية لليونسكو، إلى دعم المصورين الشباب وجذب انتباه الرأي العام لتحديات التصوير الصحافي الحديث.

في عام 2019، أصبح الشركاء الدوليين في المسابقة: وكالة وإذاعة "سبوتنيك"، وكالة "أسكانيوز" الإخبارية، شركة "إندبندنت ميديا" القابضة، وكالة "نوتيمكس" للأنباء، ووكالة أنباء "أنّا"، قناة "أر تي"، جمعية "رويال فوتوغرافيك سوسايتي"، مجموعة شنغهاي الإعلامية المتحدة، "، صحيفة "تشاينا ديلي"، مجلة "فرونت لاين"، وكالة الأنباء "أر أن أي"، بوابة "اليوم السابع"، بوابة "ذا بايبر"، وشبكة الإعلام ميادين.

أما الشركاء الرئيسيين للمسابقة فهم: بوابة المعلومات والأخبار "فيستي. رو"، القناة التلفزيونية الحكومية الروسية "روسيا كولتورا".

ويستمر استقبال طلبات المشاركة على موقع المسابقة الرسمي، والذي يضم أكثر من 2000 عمل فني لمصورين صحفيين شباب من 56 دولة. سينتهي استقبال الطلبات بتاريخ 28 شباط/فبراير الجاري، حيث بإمكان جميع المصورين الصحفيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-33 عاماً من جميع أنحاء العالم المشاركة فيها.

وفي عام 2019، سيكون على المتقدمين التنافس للحصول على المراكز الأولى في خمس فئات - "الأخبار الرئيسية"، "الرياضة"، "كوكبي" ، "لوحة. بطل من زماننا" و"الإلهام". ووفقا لنتائج التصويت، ستحدد لجنة التحكيم ثلاثة مراكز أولى في كل فئة، وكذلك المركز الأعلى وهو الجائزة الكبرى.

أفكارك وتعليقاتك