العمل جار على صياغة مشروع القرار الروسي حول فنزويلا في مجلس الأمن - الخارجية الروسية

العمل جار على صياغة مشروع القرار الروسي حول فنزويلا في مجلس الأمن - الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 فبراير 2019ء) أعلن مدير قسم المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الروسية، بيتر إيليتشيف، اليوم الأربعاء، أن العمل جار على صياغة مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن الدولي بشأن فنزويلا، حيث يعتمد تقديمه إلى مجلس الأمن على إجراءات الولايات المتحدة اللاحقة.

وقال إيليتشيف لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال حول وضع العمل في مجلس الأمن الدولي بشأن مشروع القرار الروسي المتعلق بفنزويلا: "لقد وزعنا مشروعنا​​​. في حين أن هناك جمود، لأن الأميركيين كانوا هم المبادرين، لكننا نعمل مع أشخاص ذوي تفكير متشابه".

وحول موعد اعتماد مشروع القرار أشار إيليتشيف إلى أن هناك بعض القضايا "طور الإعداد"، مضيفا "كل هذا يعتمد على مدى تعاطي الولايات المتحدة [مع هذا المشروع]، سيقدمون مشروعهم أم لا، وماذا سيفعلون في الـ23 من شهر شباط/فبراير الجاري بالمساعدات الإنسانية".

(تستمر)

هذا وأعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن المشاورات حول مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن الدولي قد تم تعليقها، مشيرا إلى أن موسكو مستعدة لطرح مشروع قرار خاص بها إن لزم الأمر.

كما تدعو روسيا في مشروع قرار حول فنزويلا، بصدد طرحه على مجلس الأمن، إلى دعم سيادة ووحدة أراضي فنزويلا، وكذلك استخدام جميع الوسائل السياسية لتسوية الوضع بما في ذلك وفق "آلية مونتيفيديو".

أفكارك وتعليقاتك