الإمارات تبرم عقدا بقيمة مليوني دولار لتحديث ناقلة الجند الروسية "بي ام بي 3"

الإمارات تبرم عقدا بقيمة مليوني دولار لتحديث ناقلة الجند الروسية "بي ام بي 3"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 فبراير 2019ء) نزار عليان. أعلن العميد في القوات المسلحة الإماراتية، الناطق الرسمي باسم معرض "آيدكس"، محمد الحساني، أنه تم التعاقد مع الشركة الروسية المصنعة لناقلات الجند المدرعة "بي أم بي 3" المستخدمة من قبل القوات البرية الإماراتية، لتحديثها، بقيمة 7​​​.346 مليون درهم (2 مليون دولار أميركي).

وقال العميد الحساني لوكالة "سبوتنيك"، "تم التعاقد مع الشركة الأم تحت اسم جوينت ستوك، والتي تضم عدة شركات روسية لتحديث ناقلات الجند المستخدمة في القوات البرية بدولة الإمارات العربية المتحدة".

وبلغت قيمة العقود الدولية، التي أبرمتها القوات المسلحة الإماراتية مع شركات من الولايات المتحدة وروسيا وكولومبيا وغيرها، حوالي 1.99مليار دولار (545.

(تستمر)

2 مليون دولار)؛ فيما بلغ إجمالي العقود المبرمة من قبل القوات المسلحة الإماراتية، على مدى الأربعة أيام الماضية، 19.650 مليار درهم (5.4 مليار دولار).

كان مدير المبيعات في "كورغان ماش زافود" رومان خروموف، بين لوكالة "سبوتنيك"، اليوم، أن مصنع كورغان ماش زافود  يصدر للإمارات ناقلات الجند المدرعة المقاتلة، بي أم بي 3، وبدأ التعاون مع الإمارات منذ تسعينات القرن الماضي.

وقال خروموف، "نتابع إمداد الشركاء بالمركبات العسكرية المطورة، على أساس العقد الموقع منذ سنتين، ونقوم بإمداد القوات المسلحة الإماراتية بقطع الغيار اللازمة".

وقال، "البي إم بي 3 دخلت في خدمة أكثر من 10 جيوش في العالم، من بينها الكويت والإمارات والعراق، قمنا بتزويد الجيش العراقي، السنة الماضية، بسلسة من هذه المدرعات. وبحسب رغبة الجيش العراقي تم تزويد العربات بشبكات صلبة دفاعية لتشتيت القذائف ومشخص بصري حراري للأهداف، يسمح برؤية الهدف على مسافة 4.5 كم. والكثير من الجيوش في العالم أبدت اهتمامها بهذه المركبة، نظرا للتدريع المميز المجهزة به".

هذا، وتتواصل فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيدكس"، ومعرض الدفاع البحري "نافدكس"، حتى يوم غد الخميس.

أفكارك وتعليقاتك