جورجيا تعول على دعم ألمانيا في عملية الاندماج في الاتحاد الأوروبي

جورجيا تعول على دعم ألمانيا في عملية الاندماج في الاتحاد الأوروبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 فبراير 2019ء) أعلنت إدارة الرئاسية الجورجية، أن رئيسة البلاد، سالومي زورابيشفيلي، ونظيرها الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ناقشا اندماج جورجيا في الاتحاد الأوروبي والعلاقات الثنائية.

وجاء في بيان الرئاسة الجورجية " التقت رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي، التي تزور جمهورية ألمانيا الاتحادية، مع الرئيس فرانك فالتر شتاينماير، وقد بحث الجانبان العلاقات الثنائية في الاجتماعات، التي عقدت بشكل موسع ومغلق " ​​​.

كما نوه البيان إلى دور ألمانيا في عملية التكامل الأوروبي لجورجيا، لأن ألمانيا هي الدولة الرائدة في الاتحاد الأوروبي ورأي هذا البلد وموقفه من جورجيا مهم جدا.

وأشارت زورابيشفيلي إلى أهمية دعم ألمانيا، وأعربت عن أملها في أن ترقى العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى جديد بعد زيارتها.

(تستمر)

هذا وتسعى رئيسة جورجيا لتعزيز علاقات تبليسي بالاتحاد الأوروبي في عدة مجالات، وفقا لتصريحات أدلت بها بعد توليها منصب الرئاسة.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت في كانون الأول/ديسمبر الماضي، تخصيص حزمة جديدة من القروض المالية إلى جورجيا تبلغ قيمتها 20 مليون يورو، وذلك لدعم الإصلاحات الاقتصادية وتلبية الاحتياجات المالية.

وتحاول جورجيا منذ سنوات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، ووقعت اتفاقية شراكة في إطار الشراكة الشرقية مع بروكسل.

ومن ضمن استراتيجيات الاتفاقية العمل على مكافحة الفساد في البلاد، بينما اتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات لتعميق العلاقة مع تبليسي تتمثل في إقرار الدول الأعضاء إلغاء تأشيرات الدخول لمواطني جورجيا في عام 2017.

أفكارك وتعليقاتك