جامعة خليفة بأبوظبي تستضيف الاجتماع السنوي الـ15 لمستخدمي شبكة " عنكبوت"

جامعة خليفة بأبوظبي تستضيف الاجتماع السنوي الـ15 لمستخدمي شبكة " عنكبوت"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 فبراير 2019ء) نظمت شبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث "عنكبوت" اليوم في حرم جامعة خليفة الرئيس بأبوظبي فعاليات الاجتماع السنوي الخامس عشر لمستخدمي الشبكة.

حضر الاجتماع الذي أقيم تحت شعار "تحفيز الجيل القادم" أكثر من 300 من الخبراء في قطاع التعليم العالي في الدولة من أكثر من 100 مؤسسة تعليم عالي بالإضافة إلى كبار المسؤولين في الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص ذات الصلة بقطاع التعليم العالي.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة " يسعدنا استضافة الاجتماع السنوي الخامس عشر لمستخدمي شبكة عنكبوت في حرم الجامعة حيث نحرص على دمج واعتماد أحدث التطورات التكنولوجية التي تتماشى مع توجه جامعة خليفة في دعم البحوث من خلال المراكز البحثية التي تضمها الجامعة والتي تغطي مجموعة واسعة من قطاعات التكنولوجيا الحيوية لمواكبة التطورات في القطاع الأكاديمي بشكل عام".

(تستمر)

وقال فاهم النعيمي الرئيس التنفيذي لشبكة "عنكبوت" إن تبادل المعرفة مع الشركاء يساهم في الارتقاء بمستوى خدماتنا بما يتناسب وتوقعات قطاع الصناعة حيث تستدعي التغيرات التكنولوجية السريعة التي نشهدها يوميا نهجا سريعا لإيجاد الحلول الجديدة.

شارك في جلسة تحت عنوان "الجديد في تكنولوجيا التعليم" عدد من رواد التكنولوجيا منهم " في إم وير وشنايدر إليكتريك وهواوي وترند مايكرو" واتفق المشاركون على الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة بما فيها التعلم الآلي والبرامج التعليمية المعتمدة على التكنولوجيا في حياة الطلبة والمعلمين على حد سواء وذلك من خلال اتباع أساليب تدريس جديدة تتميز بالديناميكية والعمل على إعادة نمذجة الفصول الدراسية.

وشارك في الجلسات النقاشية الأخرى حرب بو حرب مدير القطاع التعليمي بشركة مايكروسوفت الشرق الأوسط وإقبال علي خان مدير برنامج تقنية الـ "بلوك تشين" والابتكار التابع لشركة "آي بي أم" في الشرق الأوسط وأفريقيا ودون أويانج المدير الإداري لشركة "هواوي".

وغطت الجلسات مواضيع تشمل أمن الإنترنت والحوسبة السحابية والتحول الرقمي وأثره في التعليم فيما اختتمت فعاليات اليوم بجولة للتعرف على خدمات شبكة "عنكبوت".

يذكر أن جامعة خليفة تتولى إدارة مشروع شبكة "عنكبوت" وتموله بشكل مشترك مع صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات التابع لهيئة تنظيم الاتصالات في الدولة.

وتعنى الشبكة بإتاحة المجال للمؤسسات الأكاديمية للاتصال بشبكات التعليم الأخرى حول العالم بالإضافة إلى ربط المؤسسات التعليمية بعضها ببعض وربطها مع باقي المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات.. وبالإضافة إلى نشاطها على الصعيد الوطني فإن أنشطة الشبكة تمتد لتشمل أيضاً دول مجلس التعاون الخليجي ودول المنطقة والعالم كما أنها تمثل الدولة في مختلف المؤتمرات والمعارض والمنتديات حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك