" آي جي جي" توقع اتفاقية لتبادل الخبرات الأكاديمية في مجالات التكنولوجيا الدفاعية

" آي جي جي" توقع اتفاقية لتبادل الخبرات الأكاديمية في مجالات التكنولوجيا الدفاعية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 فبراير 2019ء) وقعت كل من مجموعة انترناشيونال جولدن جروب " آي جي جي" و مجموعة "نورينكو" الصينية ومركز السيطرة الذاتية للطائرات بدون طيار بمعهد بكين للتكنولوجيا في الصين والكلية التطبيقية البريطانية بجامعة أم القيوين اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات الأكاديمية والأبحاث في مجالات التقدم التكنولوجي.

وقع الاتفاقية فاضل سيف الكعبي الرئيس التنفيذي لمجموعة انترناشيونال جولدن جروب " آي جي جي"اليوم في معرض آيدكس 2019 مع لو جينكو نائب المدير العام لمجموعة نورينكو الصينية وديفو لين نائب رئيس مركز السيطرة الذاتية للطائرات بدون طيار بمعهد بكين للتكنولوجيا والدكتور سهل الحباشنة مدير عام الكلية التطبيقية البريطانية من جامعة أم القيوين.

(تستمر)

و أكد مسؤولون من "آي جي جي" أن إبرام اتفاقية التعاون بين الجهات الأربع يصب في صالح تعزيز تبادل المعلومات البحثية والموارد الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك لرفع معدل حركة الإنتاج الصناعي بمركز الابتكار في العلوم والتكنولوجيا الدفاعية والذي سيتم افتتاحه بالتعاون مع القوات المسلحة الإماراتية في مجمع "آي جي جي" الصناعي بمنطقة العجبان في أبوظبي.

و أوضح هؤلاء المسؤولون أن الاتفاقية المبرمة تأتي ضمن سياسات دولة الإمارات التنموية بمجالات البحث العلمي والمعرفي واهتمامها بإشراك الكوادر الشابة ضمن رؤيتها الوطنية الشاملة للتحول العلمي والتكنولوجي في المستقبل القريب.

ويلتزم أطراف التعاون وفق الإتفاقية بتبادل الخبرات والبحوث لدعم الاحتياجات التنموية الخاصة بمركز الابتكار في العلوم والتكنولوجيا الدفاعية بإشراف وتوجيه ودعم كل من شركة "آي جي جي" ومجموعة نورينكو الصينية.. بالإضافة إلى إسناد مهمة التدريب الأكاديمي اللازم للكوادر الوطنية والمرتبط بتطوير مهاراتهم البحثية والمعرفية وغيرها المتطلبات، وتوفير برامج التدريب التطبيقي بالتعاون مع مركز الابتكار، وتوفير فرص العمل وغيرها من الفرص إلى معهد بكين للتكنولوجيا وكلية التربية التطبيقية بجامعة أم القيوين .

أفكارك وتعليقاتك