مجلس التوازن الاقتصادي يستقطب ساب السويدية وتاليس الفرنسية للعمل بالقطاع الدفاعي

مجلس التوازن الاقتصادي يستقطب ساب السويدية وتاليس الفرنسية للعمل بالقطاع الدفاعي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 فبراير 2019ء) نجح مجلس التوازن الاقتصادي من خلال برنامج التوازن الاقتصادي في استقطاب شركتين كبيرتين تعملان في مجال القطاع الدفاعي هما ساب السويدية وتاليس الفرنسية بعد أن كان قد استقطب شركة ريثيون الأمريكية العام الماضي .. ووقعت توازن اتفاقيتين منفصلتين مع كل شركة على حده لدعم إنشاء شركات تابعة لهما في أبوظبي.

تأتي هاتان الاتفاقيتان تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي الذي يسهم في جلب الرساميل الأجنبية ويعزز جهود نقل التكنولوجيا الحديثة من خلال حزمة تسهيلات ومزايا تشجيعية موجهة للشركات الأجنبية العاملة في القطاع الدفاعي.

وقع الاتفاقيتين في جناح توازن خلال معرض الدفاع الدولي آيدكس 2019 مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي ، وهاكان بو شكي، الرئيس التنفيذي لشركة ساب، والسيد برنارد رو، الرئيس التنفيذي لشركة تاليس الإمارات بحضور سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، وعدد من المسؤولين من الجهات المعنية.

(تستمر)

وفقا للاتفاقيتين ستكون الشركتان الجديدتان تالس الإمارات وساب الإمارات مملوكتين " كل على حده " للشركة الأم.

وحول هذه الاتفاقية، قال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي: "توقيع هاتين الاتفاقيتين خطوة مهمة في مساعي مجلس التوازن الاقتصادي نحو تمكين القطاع الدفاعي والأمني في دولة الإمارات وتعزيز مساهمته في مسيرة التنمية المستدامة" .

وأضاف أن مجلس التوازن الاقتصادي سيعمل مع شركائه الاستراتيجيين على تعزيز البيئة الاستثمارية و جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الاستراتيجية في القطاع الدفاعي والأمني.. لافتاً إلى أن إمارة أبوظبي لديها العديد من المزايا التنافسية التي تعزز أهميتها كمركز للصناعات الدفاعية والأمنية في المنطقة سواء من حيث الموقع الجغرافي المتوسط و توفر مصادر الطاقة والبنى التحتية المتطورة، فضلا عن وجود قوانين استثمارية مستقرة وشفافة.

و توقع الحوسني أن يكون لشركتي ساب و تاليس الإمارات أثر إيجابي واضح على جهود التنمية في الإمارات العربية المتحدة وقال إن هاتين الشركتين ستسهمان في تطوير التكنولوجيا الحديثة في السوق المحلية إضافة إلى خلق فرص وظيفية لمواطني الدولة في القطاعين التقني والفني، فضلاً عن أنهما ستسهمان في تطوير البحوث العلمية من خلال شراكاتهما المتوقعة مع العديد من المؤسسات الأكاديمية والفنية في الدولة .

من جهته قال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي، إن الخيارات المتعددة التي يتيحها برنامج التوازن الاقتصادي أمام الشركات الأجنبية ستسهم في تشجيع تلك الشركات على جعل دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة استثمارية مفضلة، خاصة وأن الدولة تتمتع بمقومات استثمارية عديدة أهمها الاستقرار الأمني و السياسي وتوفر شبكة متطورة جدا من البنية التحتية فضلاً عن سهولة الإجراءات ووضوح القوانين وغيرها من المزايا التنافسية الأخرى.

و أكد الرميثي أن تواجد الشركات الدفاعية العملاقة في السوق الإماراتية سيكون له مردود إيجابي في دعم وتعزيز الجهود الحكومية لدعم التنمية المستدامة.

من جانبه قال هاكان بو شكي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ساب: "تحمل اتفاقية اليوم أهمية كبيرة لتعزيز أعمال ساب في تطوير القدرات الصناعية المحلية في دولة الإمارات و التي ستدعم رؤيتنا المشتركة لخلق شركة تكنولوجية لتصميم و إنتاج الحلول تستهدف السوق العالمية، ونحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع توازن خلال معرض آيدكس، وبما يشكل أحدث العلامات البارزة في تأسيس هذه الأعمال ودعم تطوير الصناعات الدفاعية والأمنية في الإمارة وفق أرقى المستويات العالمية".

و قالت باسكال سوريس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تاليس إنترناشيونال ديفيلوبمنت: " تعد الإمارات في طليعة طموحات تاليس الرقمية.. ولهذا السبب يعد إطلاق شركة "تاليس الإمارات للتكنولوجيا" علامة بارزة بالنسبة لنا .. وسيعمل هذا الكيان الجديد على تعزيز مهارات الكفاءات الوطنية، وبما يسهم في تعزيز قدرتهم على الابتكار والتميز في ظل اقتصاد العولمة".

أفكارك وتعليقاتك