"كالدس" الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع "جي . دي . سي" السعودية لتطوير قدرات الطائرة بدر250

"كالدس" الإماراتية توقع مذكرة تفاهم مع "جي . دي . سي" السعودية لتطوير قدرات الطائرة بدر250

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 فبراير 2019ء) وقعت " كالدس" الإماراتية مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية لتهيئة و صناعة الطائرات "جي .دي .سي" لتدشين تعاون مشترك لدراسة أسواق الشرق الأوسط و شمال إفريقيا الخاصة بطائرة كالدس القتالية الخفيفة "بدر 250" وتطوير قدراتها الداخلية وذلك خلال فعاليات معرض الدفاع الدولي آيدكس 2019 .

و قال اللواء المتقاعد عبد الله السيد الهاشمي، نائب الرئيس الأول لدى شركة كالدس: "تشكل هذه المذكرة مع الشركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات "جي دي سي"، خطوة هامة آخرى في تقدمنا نحو توسيع قدرات قطاع الدفاع الإقليمي.. ونتطلع إلى مشاركة خبرتنا مع الشركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات، وللعمل معا في سبيل بناء سوق للطائرة بي-250 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ".

(تستمر)

و قال فواز الشرابي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات: " إن هذه المذكرة مع كالدس خطوة رئيسية للشركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات.. وهو ما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 ويوفر فرصة مثالية أمام الصناعة السعودية لتطوير نظام مهمة المنصة وتكامل الأسلحة من خلال جي دي سي ، ومن أجل الامتلاك المشترك لحقوق الملكية الفكرية".

و أضاف الشرابي: " سيحقق البرنامج قدرة تكنولوجية متطورة وفرص عمل عالية المهارة في المملكة فضلا عن أنه يمثل فرصة مهمة أمام الصناعة العسكرية السعودية لتطوير قدرات تكامل النظم على منصة جديدة تماما من خلال الشركة السعودية لتهيئة وصناعة الطائرات".

أفكارك وتعليقاتك