مهرجان المربعة التراثي ينطلق في العين غداً

مهرجان المربعة التراثي ينطلق في العين غداً

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 فبراير 2019ء) تنطلق غداً "الجمعة" فعاليات مهرجان المربعة التراثي في دورته الثالثة التي تنظمها شرطة أبوظبي في قلعة المربعة بمدينة العين، بهدف إحياء إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ".وتعقد الفعاليات برعاية معالي اللواء فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي ، وتزامناً مع الذكرى الخمسين لتخريج أول دفعة لفوج زايد الأول في 22 فبراير1969.

ويركز المهرجان على إبراز الأهمية التاريخية والثقافية لقلعة المربعة التي تعد أحد أهم المعالم الثقافية في العين، وسمي مركز شرطة وسط المدينة و الذي يقع بجوار القلعة بمركز شرطة المربعة، تيمّنا بالقلعة، كما أنها احتضنت أول تجمع للشرطة تضمن مجموعة من الوحدات شملت التحقيق الجنائي وترخيص الآليات والسجن.

(تستمر)

ويعتبر مهرجان المربعة وجهة سياحية مفضلة لدى الكثير من المواطنين والمقيمين والسياح ، وجسرا للتواصل والمعرفة بصورة تعكس الوجه الحضاري المشرق لدولة الامارات من خلال فعّاليات وأنشطة ترفيهية وتعليمية للصغار والكبار .

و عرفت القلعة ب«مربعة زايد»، ..وتتكون من 3 طوابق ، و قد اكتسبت اسمها من شكل البرج المربع و في هذا البرج عدة فتحات مختلفة الأشكال و الاتساع ، و قد بنيت هذه القلعة لتكون مقراً ادارياً يضم مؤسسات المدينة ، و برجاً للمراقبة ، و مقراً للحرس.

و كانت القلعة مقرا لإدارة شرطة العين منذ عام 1959 و حتى عام 1979 حيث تم تأسيس مديرية شرطة العين في منطقة الجيمي. فيما تسلمت إدارة الآثار والسياحة في العين القلعة واعتنت بها من خلال ترميمها وإزالة المباني المستحدثة من حولها .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك