فرنسا ستسلّم ستة قوارب سريعة للبحرية الليبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

فرنسا ستسلّم ستة قوارب سريعة للبحرية الليبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 فبراير 2019ء) أعلنت وزارة الجيوش الفرنسية اليوم الخميس عن قرارها تسليم البحرية الليبية ستة قوارب سريعة من أجل مساعدتها على مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وبحسب صحيفة لوموند الفرنسية أعلنت وزيرة الجيوش فلورانس بارلي خلال لقائها مع رئيس الوزراء الليبي فايز السراج في ال17 من الشهر الجاري على هامش اجتماع ميونيخ حول الأمن عن "قرار فرنسا تسليم ستة قوارب سريعة للبحرية الليبية ابتداءا من الربيع المقبل"​​​.

وبحسب الصحيفة قالت الناطقة باسم وزارة الجيوش ياسمين ايفا فارس ايميري في مؤتمر صحافي : "هذا القرار يأتي ضمن إطار دعم فرنسا للجهود التي تقوم بها البحرية الليبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية".

وقد أصبحت قضية الهجرة غير الشرعية في ليبيا منذ 2011 أزمة كبيرة لدول أوروبا إذ يستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيون باستمرار من تفاقم الأزمة.

(تستمر)

وتعتبر ليبيا محطة للمهاجرين غير الشرعيين من مختلف الجنسيات يأتون من مصر وتشاد وغيرها عبر الصحراء الليبية، في طريقهم إلى أوروبا أو البقاء في ليبيا والعمل بها بطرق غير شرعية، حيث تعاني الجهات الأمنية في ليبيا المتمثلة في أجهزة الهجرة غير الشرعية نقصا كبيرا في الإمكانات لمحاربة مهربي وتجار البشر والمهاجرين غير الشرعيين.

أفكارك وتعليقاتك