سفير الدولة لدى جنوب افريقيا يلتقى وزير خارجية مملكة ليسوتو

سفير الدولة لدى جنوب افريقيا يلتقى وزير خارجية مملكة ليسوتو

بريتوريا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 فبراير 2019ء) التقى سعادة محش سعيد الهاملي سفير الدولة لدى جمهورية جنوب افريقيا امس معالي ليسيخو ماكخوتي وزير الخارجية والتعاون الدولي لمملكة ليسوتو بمقر السفارة في بريتوريا.

بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير علاقات الصداقة التي تجمع دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة ليسوتو.

وسلم سعادة الهاملي رسالة ترحيب دولة الامارات العربية المتحدة بفتح سفارة لمملكة ليسوتو في العاصمة ابوظبي مؤكدا أن افتتاح السفارة يعبر عن الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الامارات العربية المتحدة لتعزيز العلاقات مع مملكة ليسوتو.

بدوره أكد معالي ليسيخو ماكخوتي ان هذه المبادرة من جانب حكومة دولة الامارات العربية المتحدة لفتح سفارة للمملكة تشير إلى متانه العلاقة المتطورة القائمة بين البلدين مؤكدا دعم حكومة مملكة ليسوتو الكامل للنية النبيلة من قبل حكومة الإمارات لفتح سفارة للمملكة في العاصمة ابوظبي .

(تستمر)

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى ما وصلت اليه العلاقات الثنائية من تطور خلال السنوات الأخيرة والامكانيات المتاحة لدعمها وتطويرها على مستوى اللقاءات الثنائية وتبادل الزيارات وذلك استجابة للارادة السياسية للبلدين وتطويرها إلى أفاق اوسع في مختلف المجالات.

وأكد سعادة السفير الهاملي ان سفارة الدولة في بريتوريا جاهزة و مستعدة لتسهيل كافة المبادرات التي تساهم في تمتين العلاقات الثنائية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك