بومبيو: الولايات المتحدة ليست مستعدة فقط لدعم شعب فنزويلا ، بل أيضا شعبي كوبا و نيكاراغوا

بومبيو: الولايات المتحدة ليست مستعدة فقط لدعم شعب فنزويلا ، بل أيضا شعبي كوبا و نيكاراغوا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 فبراير 2019ء) أعرب وزير الخارجية الأمريكي ، مايك بومبيو عن أمله بأن لا يكون شعب فنزويلا الوحيد المدرك على ضرورة التغير السياسي في بلده، ،بل وان يدرك بذلك أيضا شعبي نيكاراغوا وكوبا ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم هذه التغييرات إذا كانت شعوب هذه الدول تريد ذلك.

وقال بومبيو، في مقابلة مع صحيفة" تيليموندو" :" آمل أن يفهم مواطنو هذه الدول أن نير الاستبداد المفروض عليهم وأنظمة الفساد، ليست بالقضية المستعصية التي لا يصعب حلها ، وأن الوضع السيئ والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشون فيها اليوم، ليست بالقضية التي لا يمكن التغلب عليها​​​. هناك أمل في أن يكون لديهم حياة أخرى في حال بذلوا جهودهم وحسن نيتهم وإنسانيتهم في تحقيق وضع سياسي أفضل، سواء في فنزويلا ونيكاراغوا أو في كوبا ".

(تستمر)

وأجاب بومبيو ردا على سؤال للصحفيين عما إذا كانت إدارة ترامب ستساعد هؤلاء الناس في "الحركة نحو الديمقراطية"، قائلا  :"نعم، إدارة الرئيس ترامب فعلت ذلك وسوف تستمر في القيام بذلك، وليس فقط في فنزويلا، ولكن، بطبيعة الحال، في نيكاراغوا وكوبا".

وتفاقمت الأزمة السياسية في فنزويلا وتصاعدت المظاهرات، خاصة بعد إعلان رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، نفسه رئيسا للبلاد لفترة انتقالية وإجراء انتخابات رئاسية جديدة. فيما سارعت الولايات المتحدة للاعتراف به مطالبة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بعدم استخدام العنف ضد المعارضة. ومن جانبه أعلن مادورو أنه هو الرئيس الشرعي للبلاد، واصفاً رئيس البرلمان والمعارضة "بدمية في يد الولايات المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك