جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك بمعرض البحرين الدولي للحدائق

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك بمعرض البحرين الدولي للحدائق

المنامة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 فبراير 2019ء) يعرض جناح جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المشارك في معرض البحرين الدولي للحدائق 2019 المقام حاليا بالمنامة في الفترة من 21 حتى 24 فبراير الجاري المشاريع التي ينفذها في سبيل تطوير قطاع غذائي آمن ومستدام والبرامج التي يقدمها للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية بهدف الارتقاء بواقع القطاع الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة في هذه المجالات.

ويعرف الجناح الزوار بالفرص الاستثمارية والبنية التشريعية المتطورة والمقومات التي توفرها إمارة أبوظبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام لقطاعي الزراعة والصناعات الغذائية.

واستقطب جناح جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المشارك في معرض البحرين الدولي للحدائق 2019 إقبالا كبيرا من الزوار والشخصيات الهامة والمختصين بقطاع الزراعة والغذاء وطلبة المدارس للاطلاع على الأنشطة والمشاريع التي يقدمها الجهاز في مجال الزراعة وسلامة الغذاء.

(تستمر)

وزارت الجناح الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بمملكة البحرين والمهندس الشيخ محمد بن أحمد بن سلطان آل خليفة وكيل شؤون الزراعة والثروة البحرية بمملكة البحرين يرافقه عدد المسؤولين بالإضافة الى المهندس يوسف المقهوي مدير عام الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

وقدم المهندس ثامر راشد القاسمي رئيس الوفد المشارك في المعرض شرحا حول الأنشطة والخدمات التي يقدمها الجهاز في مجال الزراعة والثروة الحيوانية واستعرض أبرز التطبيقات التي أطلقها الجهاز والتي تخدم السلامة الغذائية والزراعة والثروة الحيوانية وهي مشروع نظم المعلومات الجغرافية في الرقابة على منشآت الإنتاج النباتي والحيواني ونظام الرقابة الذاتية للمنشآت الغذائية ونظام تعريف وتسجيل الثروة الحيوانية ودوره في السيطرة على الأمراض والأوبئة وضمان كفاءة التخطيط لإدارة الموارد.

كما تم تعريف الزوار بالجهود التي يبذلها الجهاز لتحقيق الاستدامة في قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية عبر استقطابة أكبر المعارض العالمية المتخصصة في مجال الابتكار الزراعي والغذائي كالمنتدى العالمي للابتكارات الزراعية ومعرض سيال الشرق الأوسط - الحدث التجاري المتخصص والأسرع نموا على مستوى المنطقة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة - إلى جانب الترويج لمعرض يوروتير الشرق الأوسط - المعرض الأكبر من نوعه على مستوى العالم والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعنى برقمنة إدارة الثروة الحيوانية وتعزيز فاعلية الأنظمة الذكية في تنمية هذا القطاع الحيوي.

واطلع الزوار على الكتيبات التوعوية وشاهدوا عرضا مرئيا حول إنجازات الجهاز إضافة الى عروض أخرى عن مشروع سلامة زادنا الذي يتبناه الجهاز والمسلسل الكرتوني "زادنا" الذي يتناول مواضيع الزراعة والسلامة الغذائية والثروة الحيوانية كالحديقة المنزلية والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان بهدف توعية طلاب المدارس.

من جهة اخرى قام الوفد الإماراتي خلال مشاركته في المعرض بزيارات ميدانية لسوق المزارعين بمملكة البحرين للتعرف على الوسائل الحديثة المتبعة في عمليات الزراعة والترويج للمنتجات الزراعية واطلع على جهود المملكة في مجال التسويق الزراعية والسلامة الغذائية.

وأعرب المهندس ثامر راشد القاسمي سعادته للمشاركة الجهاز للمرة الثانية على التوالي في معرض البحرين الدولي للحدائق باعتباره نقطة اتصال رئيسة بين كافة الجهات المحلية في مملكة البحرين الشقيقة والجهات الدولية الأخرى وفرصة حقيقية لتبادل الخبرات والمعارف تجاه المشاريع ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الزوار بالدور الذي يقوم به جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في تحقيق غذاء آمن وسليم للمجتمع والخدمات والتطبيقات التي أطلقها الخاصة بقطاع الغذاء والزراعة والثروة الحيوانية .. مؤكدين أهمية تعزيز سبل التعاون بين المؤسسات وتبادل الخبرات التي تخدم هذا القطاع المهم وصولا لتحقيق أمن غذائي وزراعي على مستوى المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك