"الشعبة الإماراتية" تشارك في اجتماع تنفيذية الاتحاد البرلماني العربي

"الشعبة الإماراتية" تشارك في اجتماع تنفيذية الاتحاد البرلماني العربي

عمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 فبراير 2019ء) تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي تشارك في الاجتماع الـ 25 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي واللجان المصاحبة التي انطلقت في العاصمة الاردنية عمان اليوم وتستمر حتى 28 فبراير الجاري لمناقشة عدد من القضايا التي تعنى بالإرهاب والمرأة والطفل.

يضم وفد الشعبة في عضويته سعادة كل من: أحمد يوسف النعيمي، وأحمد محمد الحمودي، عضوا المجلس الوطني الاتحادي.

وتناقش اللجنة التنفيذية تقرير الأمين العام للاتحاد والذي يتضمن تنفيذ قرارات المؤتمر السابع والعشرين، والمؤتمر الثامن والعشرين الطارئ للاتحاد، وأنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ انعقاد الدورة الرابعة والعشرين للجنة التنفيذية وحتى تاريخ انعقاد الدور الخامس والعشرين، وتقارير اللجان الخاصة المعنية بجائزة التميز البرلماني والمصغرة المنبثقة من اللجنة التنفيذية، واللجنة الخاصة بالفريق القانوني.

(تستمر)

وحسب جدول أعمال اجتماعات اللجان المصاحبة تناقش اللجنة المصغرة المنبثة عن اللجنة التنفيذية اقتراحات تعديل ميثاق الاتحاد البرلماني العربي ونظامه الداخلي، فيما تناقش لجنة الفريق القانوني مشاريع نموذجية استرشاديه حول قانوني الإرهاب والمرأة والطفولة.

ومن المقرر أن تتقدم الشعبة البرلمانية بمقترحات بشأن تعديل ميثاق الاتحاد ونظامه الداخلي في إطار تفعيل دور الاتحاد البرلماني العربي وحوكمة عمل مختلف لجانه بما يحقق تطلعات الشعوب العربية في القضايا التي يتم إدراجها عل جدول أعماله.

كما ستتقدم الشعبة البرلمانية الإماراتية بمقترحات بشأن تعديل مشروعي قانوني الإرهاب والمرأة والطفولة، في إطار تنفيذ توصيات الدورة الرابعة والعشرين للجنة التنفيذية التي انعقدت في جمهورية مصر العربية في شهر ديسمبر الماضي بتكليف الأمانة العامة للاتحاد بإعادة صياغة المشاريع الاسترشاديه حول القانونين بعد إدخال المقترحات الواردة من الشعبة البرلمانية العربية الشقيقة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك