جماعة الحوثيين تعلن مقتل وإصابة العشرات بصاروخ باليستي أطلقته على معسكر للجيش اليمني بصعدة

جماعة الحوثيين تعلن مقتل وإصابة العشرات بصاروخ باليستي أطلقته على معسكر للجيش اليمني بصعدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 فبراير 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأحد، مقتل وإصابة العشرات من الجنود اليمنيين بقصف معسكر للجيش في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، بصاروخ باليستي.

وذكر المركز الإعلامي للجماعة، على تويتر، أن القوة الصاروخية التابعة لأنصار الله "أطلقت صاروخاً باليستياً من نوع بدر 1 - p  على تجمعات للجيش اليمني في معسكر البقع بمديرية كتاف قبالة نجران (جنوب غربي السعودية)"​​​.

ونقل المركز عن مصدر في القوة الصاروخية قوله إن "القصف أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من الجيش اليمني".

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان الجيش اليمني سيطرته على سلسلة جبال عنبان وجبال الحنكة وعدد من القرى المجاورة والقريبة من مركز مديرية كتاف شرق صعدة.

(تستمر)

كانت جماعة أنصار الله أعلنت، في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، امتلاكها تقنيات متطورة للصواريخ الباليستية الذكية، بتدشين منظومة صواريخ قصيرة المدى باسم بدر 1 - P تعمل بالوقود الصلب، وتتميز بدقة إصابة للهدف تتراوح ما بين متر وثلاثة أمتار، ويبلغ مدى الصاروخ 130 كيلومتراً".

وتواجه الجماعة تحالفا عسكريا تقوده السعودية لدعم قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة منذ 26 آذار/مارس 2015 والهادفة لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك