مصر تؤكد دعمها لتونس في مواجهة الإرهاب

مصر تؤكد دعمها لتونس في مواجهة الإرهاب

شرم الشيخ ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 فبراير 2019ء) أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي موقف بلاده الداعم لتونس في مواجهة الإرهاب ودعم الإجراءات التي تتخذها القيادة التونسية في سبيل الحفاظ على الأمن في الدولة، مشيراً إلى تشابه الظروف والتحديات التي تواجه البلدين، ومعرباً في الإطار ذاته عن ضرورة تدعيم التعاون الأمني وتبادل المعلومات بشأن الجماعات الإرهابية والعائدين من مناطق الصراع الذين يمثلون تهديداً مشتركاً للبلدين والمنطقة بأكملها.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم السيد باجي قايد السبسي، رئيس الجمهورية التونسية، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن الرئيس السيسي نوه خلال اللقاء بحرص مصر على بذل المزيد من الجهد للدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل الفعال بين الجانبين على المستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.

(تستمر)

ومن جانبه أكد رئيس تونس اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من روابط وعلاقات وثيقة ومتميزة على المستويين الرسمي والشعبي، مشيداً بما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلي من إنجازات في مجالات الأمن والاستقرار والتنمية،.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك