مشاهير الكرة يحضرون الأولمبياد الخاص في أبوظبي

مشاهير الكرة يحضرون الأولمبياد الخاص في أبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 فبراير 2019ء) كشفت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية " أبوظبي 2019 " مع تبقي أقل من 20 يوما على موعد الانطلاق عن أسماء عدد من أبرز النجوم الرياضيين والمشاهير الذين سيحضرون الحدث الأكثر ترقبا خلال مارس المقبل.

وتضمنت القائمة عددا من الشخصيات الرياضية الشهيرة في عالم كرة القدم وفي مقدمتهم اللاعبان روماريو وكافو حاملا لقب كأس العالم مع منتخب البرازيل عام 1994 حيث أكدا حضورهما الحدث الإنساني والرياضي الأضخم لهذا العام .

كما ينضم اللاعب ديديه دروجبا نجم تشلسي ومرسيليا السابق وأفضل هداف في ساحل العاج، فيما يشارك في تقديم الدعم للحدث أيضا عدد من سفراء الأولمبياد الخاص في العالم ومنهم ميشيل كوان وديكيمبي موتومبو وفلاديمير جربيتش وأبولو أوهنو.

(تستمر)

وكانت ميشيل كوان بطلة التزلج على الجليد التي قد أحرزت ميداليتين أولمبيتين ذهبيتين وتعد المتزلجة الأكثر تتويجا في أمريكا، وهي الآن عضو ضمن مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي.

ويضم مجلس الإدارة أيضا نجم كرة السلة السابق ديكيمبي موتومبو، الذي سبق له أن لعب مع فرق دنفر ناجتس، وهوستن روكيتس، وأتلانتا هوكس خلال مسيرته الرياضية التي امتدت على مدار 18 سنة.

كما يشهد الحدث حضور لاعب كرة الطائرة الصربي فلاديمير جربيتش، والذي كان له دور بارز في الإنجازات التي حققها المنتخب الوطني لبلاده، ومنها الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية 2000.

وينضم إلى الحاضرين خلال الحدث أيضا أبولو أوهنو، بطل سباقات التزلج السريع على الجليد، والرياضي الأولمبي الأكثر تتويجا في أمريكا في الأولمبياد الشتوي.

ومع إقامة الألعاب العالمية تزامنا مع الذكرى الـ 50 لتأسيس حركة الأولمبياد الخاص، فإن عائلة يونيس كينيدي شرايفر المؤسسة للحركة، ستكون حاضرة أيضا خلال الحدث.

ويحضر دكتور تيموثي شرايفر، ابن يونيس، والرئيس الحالي للأولمبياد الخاص، حيث يلقي كلمة في حفل افتتاح الألعاب العالمية.

ومع اقتراب موعد الحدث، يتم تأكيد حضور المزيد من المشاهير والنجوم الرياضيين، وسيكون العديد منهم إلى جانب لاعبي الأولمبياد الخاص ضمن موكب الرياضيين خلال حفل الافتتاح الرسمي يوم 14 مارس.

وبهذه المناسبة صرحت ميشيل كوان، بطلة العالم في التزلج الفني على الجليد خمس مرات وسفيرة الأولمبياد الخاص : " أتطلع بغاية الشوق للحضور إلى أبوظبي ومقابلة الرياضيين ومدربيهم الذين استعدوا لتقديم أفضل ما لديهم من كفاءات وإمكانات متجاوزين كل الصعوبات، وأصبحوا الآن يمثلون بلدهم في واحدة من أكبر المراحل التي يطمح كل رياضي بالوصول إليها ".

وأضافت : " يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 فرصة استثنائية كونه أكبر الأحداث وأضخمها على الإطلاق منذ تأسيس الأولمبياد الخاص، وبما أنني سفيرة للأولمبياد الخاص الدولي لذا يغمرني الفخر أن أكون مرة أخرى جزءا من هذا الحدث العالمي الأبرز، وخاصة أن هذه النسخة التي تستضيفها دولة الإمارات مميزة لما تحمله من أهمية تاريخية وأرقام جديدة هي الأكبر حتى وقتنا الراهن".

وتابعت : " تقام الألعاب العالمية أول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مما يعطيها أهمية كبيرة يمنحنا شعورا وهذا يمنحنا حماسة مذهلة وخصوصا أننا على وشك صنع تاريخ وحقبة جديدة للأولمبياد الخاص".

وقالت : "سوف تشهد العاصمة الإمارتية والعالم بأسره تجربة ملهمة مميزة تحمل في طياتها المعنى الحقيقي لمبدأ الأولمبياد الخاص المتمثل بتقبل الآخر والاعتراف بأصحاب الهمم والتكاتف معهم ليس فقط خلال فترة إقامة الألعاب العالمية بل بعد ذلك لفترة طويلة من عودة الرياضيين لبلادهم، ولا شك أن الألعاب العالمية ستحدث تغيرا إيجابيا حقيقيا طويل الأمد".

وقال خلفان محمد المزروعي، مدير عام اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: "نحن سعداء بحضور هذه المجموعة من النجوم الرياضيين والشخصيات الشهيرة وسفراء الأولمبياد الخاص في العالم لتقديم الدعم للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019".

وأضاف : " هناك رابط شخصي بالنسبة للعديد من السفراء والشخصيات العالمية المعروفة مع حركة الأولمبياد الخاص، وهم يدركون أهمية الألعاب ودورها في بناء مستقبل أفضل لأصحاب الهمم، ونأمل أن يساهم حضورهم في نشر الرسالة على أوسع نطاق ممكن".

وتستقبل دولة الإمارات ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة للمشاركة في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 ما بين 14 و21 مارس ويقام الحدث للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون الأكثر تضامنا عبر 50 سنة من تاريخ الأولمبياد الخاص.

أفكارك وتعليقاتك