انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الفجيرة الثقافي

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الفجيرة الثقافي

الفجيرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 فبراير 2019ء) تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة افتتحت صباح اليوم فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الفجيرة الثقافي تحت عنوان "توظيف الأسطورة والموروث الشعبي في الأدب والفن العربي"، والتي تنظمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتزامن مع الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الأولى لـ"جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع"، التي تقام بمبادرة من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام.

وألقى سعادة فيصل جواد المدير التنفيذي للهيئة، كلمة بالنيابة عن الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي أكد خلالها أن منتدى الفجيرة الثقافي هو من ثمار النهج القويم لصاحب السمو حاكم الفجيرة وتوجيهاته الحكيمة، ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لجعل الفجيرة منارة للفكر والتنمية البشرية .

(تستمر)

ونقل عن الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي حرصه على تعضيد النتاج الإبداعي العربي وإعادة إنتاج الصفحات المشرقة من تاريخ العرب لكفالة المشروع الثقافي الإبداعي وتأهيل أجيالنا الجديدة لدخول عالم اليوم بثقة كبيرة وبأدوات صحيحة جمعت بين الأصالة والحداثة .. وبين حب الأرض وبناء إنسانها على النهج القويم والصحيح، مشيراً إلى أهمية هذا المنتدى بوصفه منصة تتيح الفرصة للأدباء والمثقفين والمفكرين للتحاور في الفكر البناء والثقافة الجادة التي تعنى بمجتمعنا العربي وبجيل شاب يتطلع الى أفق الثقافة الأرحب.

وكان حفل الافتتاح بدأ بالسلام الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة وعرض فيلم قصير عن دعم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الثقافي ومشاريعها .

حضر حفل الافتتاح سعادة محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح والفنانة سميحة أيوب ضيفة شرف الملتقى، وعدد من مسؤولي الفجيرة، إلى جانب نخبة من المفكرين والمثقفين العرب من مختلف الأجيال الأدبية وحشد كبير من الإعلاميين.

يذكر أن منتدى الفجيرة الثقافي، سيتناول في خمس جلسات فكرية، تقام اليوم وغداً الثلاثاء.. "الاسطورة والموروث الشعبي في القصة والرواية العربية والشعر العربي وأدب الأطفال العربي والمسرح العربي، كما يعرض لدور النتاج الفني والأدبي في الحفاظ على الموروث والتراث ويناقش الأسطورة والتراث العربي في الأدب العالمي".

أفكارك وتعليقاتك