انطلاق أولى محاضرات عام التسامح بالإتحاد النسائي لتجنب خطاب الكراهية والعنصرية

انطلاق أولى محاضرات عام التسامح بالإتحاد النسائي لتجنب خطاب الكراهية والعنصرية

ابوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 فبراير 2019ء) اكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على اهمية استفادة المرأة من ورش العمل التي سينظمها الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع برنامج خليفة للتمكين "اقدر" تحت عنوان "التسامح في العالم الرقمي - الحماية من المخاطر ".

وقالت سموها في تصريح لها بمناسبة انطلاقة اولى سلسلة محاضرات عام التسامح التي اقيمت في مقر الاتحاد النسائي العام بأبوظبي بحضور سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة " اننا يجب ان نعمق قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة خصوصا لدى الأجيال الجديدة بما تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع بصورة عامة".

(تستمر)

وشددت سموها على انه من منطلق اعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ان عام 2019 " في دولة الإمارات هو عام التسامح فينبغي تعزيز قيم التسامح باعتبارها النواة التي تُنتج مجتمعاً متسامحاً .

واضافت سموها اننا نعيش في دولة زايد الخير والتسامح فينبغي ان يكون استخدامنا للتسامح فى الفضاء الرقمي له اولوية وان ايجاد الا ليات الفعالة ياتي كابرز التوجهات الاستراتيجية التي نسعى الى تحقيقها من خلال توحيد جميع الجهود الموجهة الى الفئات المجتمعية بكافة اشكالها وخاصة الشبابية والطلابية .

واشارت سمو ام الامارات الى ان سلسلة الورش التوعوية التي ستنطلق تعمل على ترسيخ مفهوم التسامح بكافة انواعه وكذلك آداب وأخلاقيات التصرف المسؤول في استخدام الإنترنت واحترام الطرف الآخر وتجنب الإساءة للآخرين والابتعاد عن السلوكيات السلبية في استخدام الفضاء الرقمي.

واضافت ان اساسيات هذه الورش هو تجنب خطاب الكراهية وسلوكيات التمييز والعنصرية وإثارة النعرات الطائفية والدينية والالتزام بقانون وأحكام الدولة واحترام خصوصيات الآخرين والتسامح تجاه ما يصدر من الآخرين والايجابية في التعامل والحرص على تقديم الأفضل وتمثيل دولة الإمارات بأحسن صورة والمناشدة لتطوير محتوى رقمي أكثر إيجابية.

واكدت سموها ضرورة ان يكون محتوى هذه الورش موجه ايضا للاطفال والمراهقين ليتيح لهم بيئة آمنة للتعلم والإبداع والاستمتاع مما يسهم في مساعدتهم على تطوير رؤية إيجابية عن ذاتهم واحترام هويتهم وتعزيز مشاركتهم في المجتمع.

وقالت غالية المناعي مديرة ادارة تقنية المعلومات انه بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك سينظم الاتحاد النسائي العام خلال عام التسامح اكثر من 20 محاضرة لصالح 5000 امرة من المؤسسات القطاع العام والخاص يلقيها خبراء ومختصون في هذا المجال .

واوضحت المناعي ان تنظيم ورشة العمل التوعوية تحت عنوان " التسامح في العالم الرقمي _ الحماية من المخاطر " يهدف الى ترسيخ اداب واخلاقيات التصرف المسؤول في استخدام الانترنت واحترام الطرف الآخر وتجنب الاساءة للاخرين والابتعاد عن السلوكيات السلبية والتسامح في استخدام الفضاء الرقمي .

وركزت محاور الورشة التي القاها الاستاذ عبدالله العمري والاستاذ محمد بن سلمان خبراء من برنامج خليفة للتمكين " اقدر " على تشجيع التسامح في العالم الرقمي وتحديد المخاطر والهجمات السبرانية وكيفية التعامل معها بالاضافة الى تحديد وسائل التواصل الاجتماعي وتلخيص مبادئ الحياة على الشبكة فضلا عن مناقشة فهم قانون الجرائم الالكترونية في دولة الامارات وتوضيح شروط بيئة العمل الصحية .

أفكارك وتعليقاتك