مصرع 20 شخصا وإصابة 40 باصطدام قطار برصيف في محطة القطارات المركزية بالقاهرة

مصرع 20 شخصا وإصابة 40 باصطدام قطار برصيف في محطة القطارات المركزية بالقاهرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2019ء) لقي 20 شخصا مصرعهم وأصيب 40 آخرون، صباح اليوم الأربعاء، بعد اصطدام قطار بأحد الأرصفة بمحطة القطارات الرئيسية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأفاد بيان صادر عن هيئة السكك الحديدية بـ "انحدار جرار وردية رقم2302 واصطدامه بالتصادم [حواجز] الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر"​​​.

وأوضحت الهيئة، في سياق البيان المنشور على موقع وزارة النقل المصريةـ، أنه "نتيجة اصطدام الجرار بالتصادم نتج عنه بعض الإصابات والوفيات".

وتابعت الوزارة، في بيان لاحق، أنه "تم تشكيل لجنة... لإعداد تقرير فني عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار نتيجة اصطدامه بنهاية رصيف 6".

وأعلن موفد التليفزيون المصري أن حريق الجرار بمحطة سكك حديد مصر "أسفر عن 20 حالة وفاة و40 مصابا".

(تستمر)

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، خلال زيارته لموقع الحادث، أنه "من المهم معرفة المتسبب في هذا الحادث ومحاسبته حسابا عسيرا"، مضيفا "ستكون هناك لجنة على أعلى درجة إلى جانب النيابة المصرية لتحديد من المسؤول عن هذا الخطأ".

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من 1.25 مليون شخص يلقون مصرعهم سنويا نتيجة لحوادث الطرق، وأن 90 بالمئة من تلك الوفيات تقع بالدول ذات الدخول المتوسطة والمنخفضة. وتصنف المنظمة مصر ضمن أسوأ 10 دول في مجال حوادث الطرق.

أفكارك وتعليقاتك