السلطة الفلسطينية تعيد أموال المقاصة لإسرائيل بسبب اقتطاع أكثر من 11 مليون دولار منها

السلطة الفلسطينية تعيد أموال المقاصة لإسرائيل بسبب اقتطاع أكثر من 11 مليون دولار منها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2019ء) أعادت السلطة الفلسطينية للحكومة الإسرائيلية أموال الضرائب "المقاصة" التي تجبيها إسرائيل وتحولها لخزينة السلطة الفلسطينية مقابل نسبة محددة.

وقال رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية، رامي الحمد الله، في تصريح لتليفزيون فلسطين اليوم الأربعاء، "تمت إعادة أموال المقاصة إلى الجانب الإسرائيلي بعد خصم 41 مليون شيكل منها (حوالي 11​​​.35 مليون دولار)"، لافتاً إلى أن القيادة الفلسطينية اتخذت، خلال اجتماعها في العشرين من الشهر الجاري، قرارا برفض استلام المقاصة إذا تم خصم أي فلس منها".

(تستمر)

وتابع الحمد الله موضحاً: "بالنسبة للأسرى والشهداء هذا واجب القيادة تبنته وفخامة الرئيس وبالتأكيد أعدنا هذه الأموال والقرار كان بإعادة المقاصة وبالفعل تم إعادتها بعد أن تم خصم 41 مليون و800 ألف شيكل فكان القرار بإعادة بقية أموال المقاصة".

يذكر أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) قرر قبل نحو أسبوعين خصم مبلغ 138 مليون دولار أميركي من أموال الضرائب الفلسطينية حيث ان هذا المبلغ تصرفه السلطة الفلسطينية كمخصصات لعائلات الشهداء والأسرى والجرحى في وقت اعتبرت فيه اسرائيل ان هذه الأموال تستخدم لتمويل الإرهاب.

أفكارك وتعليقاتك