مصر تؤكد رفضها محاولات تهميش القضية الفلسطينية

مصر تؤكد رفضها محاولات تهميش القضية الفلسطينية

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 فبراير 2019ء) أعربت وزارة الخارجية المصرية رفضها لأية محاولة لتهميش القضية الفلسطينية وأكدت مواصلة مصر دعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة.

جاء ذلك في كلمة السفير خالد راضي مدير إدارة فلسطين بوزارة الخارجية المصرية خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات.

و نوه السفير خالد راضي بالدور الهام الذي تقوم به مؤسسة ياسر عرفات في إحياء ذكراه وترسيخ الهوية الوطنية لدى الأطفال الفلسطينيين وتحفيز التفكير العلمي لديهم إلى جانب دورها في مشروعات المرأة والشباب.

و أشار إلى أن الفلسطينيين يبحثون عن حقوقهم المشروعة غير القابلة للتصرف في إقامة دولتهم المستقلة في ظل مرحلة تاريخية تواجه القضية الفلسطينية فيها تحديات مصيرية الأمر الذي يتطلب توحيد الجهود للتأكيد على ثوابتها ومرجعياتها.

(تستمر)

و قال إن مصر أكدت أن السلام العادل و الشامل الذي يتضمن إعادة الحقوق لأصحابها السبيل لتحقيق التنمية والتقدم ومواجهة الكراهية والتطرف والارهاب والعنصرية والتمييز وشدد على أن مصر لن تألو جهدا في رعاية المصالحة الفلسطينية من أجل يوحد الفلسطينيون جبهتهم وراء قضيتهم المشروعة وقل : " إننا نرفض أي محاولة لتهميش القضية ونؤكد دعمنا حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أراضي الرابع من يونيو ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضايا الوضع النهائي مثل اللاجئين وفقا للقرار الأممي 194.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك