الجامعة العربية ترحب بتقرير الأمم المتحدة حول جرائم اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني

الجامعة العربية ترحب بتقرير الأمم المتحدة حول جرائم اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 فبراير 2019ء) رحبت جامعة الدول العربية بنتائج تقرير لجنة الأمم المتحدة المستقلة التي تم إعلانها اليوم و المتعلقة بالتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار بقطاع غزة.

(تستمر)

و أكد السفير سعيد أبوعلى الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية - فى تصريحات للصحفيين اليوم أن هذه النتائج تعبر عن عدالة القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يصنف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على أنها جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية وتتحمل مسؤولياتها سلطات الاحتلال أمام العدالة الدولية وبما يتوافق مع المعايير الدولية.

و دعا المجتمع الدولي بكامل هيئاته إلى متابعة النتائج المهمة لهذا التقرير و التركيز على مبدأ المساءلة وتحديد المسؤولين عن الانتهاكات و الجرائم التي ترتكب يومياً بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته مؤكداً أهمية توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني عبر انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من يونيو1967.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك