فوز 24 مشروعا ابتكاريا في " ميكر فير دبي 2019 "

فوز 24 مشروعا ابتكاريا في " ميكر فير دبي 2019 "

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 مارس 2019ء) اختتمت فعاليات معرض الصناع العالمي " ميكر فير دبي 2019 " الذي نظمته مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز على مدى 3 أيام تحت شعار " أطلق العنان لإبداعك " وذلك في مركز دبي التجاري العالمي .

وحقق المعرض عددا من الإنجازات والإبداعات وأبررزها فوز 24 من المشاريع الابتكارية المتميزة في مسابقات المعرض المختلفة والتي ستسهم بعد تطبيقها في إضافة خدمات ومنتجات جديدة كحلول مبتكرة لمشكلات مجتمعية إضافة إلى بلوغ عدد زوارة 11 ألفا و702 زائر.

وشهد النسخة الثانية من المعرض - التي انطلقت 26 فبراير الماضي - مشاركة أكثر من 150 صانعا ومشروعا ابتكاريا ونخبة من المتحدثين والخبراء والمختصين والفنانين في مجال الابتكار والإبداع حول العالم قدموا أكثر من 100 فعالية مختلفة تضمنت محاضرات تثقيفية وتعليمية وورش عمل تطبيقية ومشاريع تفاعلية حية .

(تستمر)

واستضاف المعرض قائمة من كبار الشخصيات الذي أثروا المعرض بخبراتهم ومعارفهم وتجاربهم الرائدة في عالم الابتكار أبرزهم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وسعادة هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وسعادة الدكتور عبد اللطيف الشامسي الرئيس والمدير التنفيذي لكليات التقنية العليا والمهندس عبدالله المزروع نائب المدير العام لمكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون الخليجي وأحمد الصالح الشريك المؤسس لنظام إيبوت والمنتج لمعرض الصناع الكويتي والخبير الأمريكي ديل دوريتي رائد حركة التصنيع ومؤسس حركة الصناع في العالم.

ووجه الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناءالأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز شكره لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز على رعايته الكريمة للمعرض والتي أشعلت حماس المواهب الشبابية الإماراتية المشاركة من خلال مشاريع وأفكار مبتكرة نالت إعجاب الجمهور والتي ستسهم عند تحويلها لمنتجات على أرض الواقع برفد الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية المستدامة .

وقال المهيري إن المعرض شهد خلال أيامه الثلاثة إقبالا جماهيريا كبيرا ما يؤكد نجاح النسخة الثانية من " ميكر فير دبي 2019 " الأمر الذي سيكون بمثابة دافع قوي للمؤسسة للتوسع والتنوع في تنظيم المعرض خلال السنوات المقبلة.

ومن أبرز الفعاليات التي تم تنظيمها خلال أيام المعرض هاكاثون ميكر فير دبي وهو تحدي تم من خلاله تشكيل فرق عمل من طلبة الجامعات الإماراتية بهدف إيجاد حلول ابتكارية لتحديات مختلفة بلغ عدد الفرق المشاركة فيه 8 ضمت 34 مشاركا ومشاركة من مختلف جامعات الدولة وهي" جامعة دبي وجامعة أبوظبي وجامعة روشستر وجامعة بوليتكنك وكليات التقنية العليا".

وقام المشاركون بتطبيق أفكار ابتكارية مقدمة من قبل أطفال مبتكرين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 سنة على أرض الواقع وتحويلها الى منتجات ومشاريع باستخدام أجهزة وأدوات التصنيع الرقمي وذلك تحت إشراف وتقييم مختصين فنيين ولجنة تحكيم تتضمن خبراء من مختلف التخصصات.

وتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم خلال الحفل الختامي للمعرض حيث كان المركز الأول بجائزة قدرها 20 ألف درهم من نصيب فريق جامعة دبي فيما كان المركز الثاني بجائزة قدرها 10 آلاف درهم من نصيب فريق جامعة أبو ظبي وهم في حين جاء المركز الثالث وجائزته 5 آلاف درهم من نصيب فريق جامعة روشستر .

وانطلاقا من حرصها الدائم على دعم حركة الصناع والابتكار والإبداع والتعلم لرفع المستوى الفكري والعلمي في مجتمعاتنا وخلق مستقبل أفضل حول العالم قامت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بطرح مسابقة لأفضل المشاريع المميزة المشاركة في معرض الصناع العالمي ميكر فير دبي 2019 وخصصت مبلغ 125 ألف درهم إجمالي الجوائز المقدمة لهذه الفئة.

وبعد تقييم ما مجموعه 150 مشروعا من قبل لجنة تحكيم دوليين متخصصين في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا والفنون تم الإعلان خلال حفل الختام عن فوز 24 مشروعا منها وتكريمهم إلى جانب تكريم الجهات الراعية والداعمة للحدث ووسائل الإعلام المختلفة.

يذكر أن معرض الصناع "ميكر فير" انطلق عام 2006 من قبل الخبير ديل دوفرتيرائد حركة التصنيع في العالم والمدير التنفيذي لمجموعة ماك الأمريكية ومؤسس معرض الصناعالذي يدعم ويرعى الصناع والمبتكرين.

أفكارك وتعليقاتك