البطرياكية الجورجية تشيد بوثيقة الأخوة الإنسانية

البطرياكية الجورجية تشيد بوثيقة الأخوة الإنسانية

تبليسي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 مارس 2019ء) أشادت البطرياكية الجورجية بالمؤتمر العالمي لـ "الأخوة الإنسانية" الذي عقد في أبوظبي مؤخرا وضم قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الاكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر إلى جانب 700 شخصية من القيادات الفكرية وممثلي الأديان من مختلف أنحاء العالم وما تمخض عنه بتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية.

جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي أقامته البطرياكية الجورجية بحضور سعادة عيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية جورجيا وعدد من السفراء المعتمدين لدى تبليسي وجمع من المواطنين الجورجيين .

وأكد سعادة السفير النعيمي خلال الحفل أن دولة الإمارات كان لها شرف استضافة هذا اللقاء الأخوي التاريخي انطلاقاً من مسؤوليتها لتعزيز السلم والتسامح والتعايش بين المجتمعات الإنسانية بهدف فتح الباب نحو آمال جديدة بالسلام والتعاون أمام البشرية والأجيال القادمة بعيدا عن الصراعات والحروب.

(تستمر)

وأشار في هذا الصدد إلى إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" 2019 عام التسامح في الدولة لترسيخه مع القيم الأخرى بما يساهم في جعل الإمارات عاصمة عالمية للتسامح .

وكانت البطرياكية الجورجية قد شاركت بوفد رفيع في المؤتمر العالمي لـ "الأخوة الإنسانية" ضم المطران جيراسيمي مسؤول العلاقات الدولية بالبطرياكية والأب جيورجي زفيادادزه عميد أكاديمية الأديان.

وخلال الاحتفال - الذي تحدث فيه المطران تيرادور من كبار رجال الدين وسفير الفاتيكان المطران جوسي بيتنكورت - أشاد المطران جيراسيمي بكرم الضيافة الذي حظي به الوفد وبتنظيم المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية وباللقاءات التي تم عقدها مع كبار المسؤولين في الدولة ..معربا عن إعجابه بالنهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك