نصف الخريجين من جامعة نيويورك أبوظبي يعملون لدى 44 شركة بالإمارات

نصف الخريجين من جامعة نيويورك أبوظبي يعملون لدى 44 شركة بالإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 مارس 2019ء) كشف تقرير "الحياة ما بعد السعديات" الذي أصدرته جامعة نيويورك أبوظبي عن نجاح خريجي دفعة 2018 التي ضمت أكثر من 250 طالبا وطالبة من 70 دولة من مختلف أنحاء العالم في تحقيق نجاحات ومساهمات متميزة في مختلف المجالات المهنية والمؤسسات التعليمية سواء عبر الانضمام إلى أبرز الشركات الرائدة في القطاعات الرئيسية مثل التكنولوجيا والتعليم والاقتصاد أو متابعة تحصيلهم العلمي في جامعات رائدة مثل هارفرد وأكسفورد مما يثبت تميّزهم وقدراتهم الفكرية الفريدة.

ورصد التقرير مسيرة التقدم الاستثنائية لطلاب دفعة 2018 الذين نالوا شهادة التخرج في شهر مايو 2018، حيث سلّط الضوء على دور التجارب التعليمية الفريدة التي تقدمها جامعة نيويورك أبوظبي في إلهام الطلاب وحثّهم على توظيف أفكارهم المبتكرة نحو الانخراط في المجتمع، فضلاً عن تنمية ثقافة التعاون في بيئة عالمية تطرح المزيد من التحديات يوما بعد يوم.

(تستمر)

وفضّل 49% من الخريجين البقاء في دولة الإمارات من ضمن البلدان الـ 50 التي اختاروها كوجهات مستقبلية، ليعملوا لدى 44 مؤسسة رائدة من بينها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وشركة "آي بي إم" وصحيفة "ذا ناشيونال" وشركة "عمار" و"بوز ألن هاملتون" و"الاتحاد للطيران" كما حقق الخريجون نسبة قبول بلغت 97% من الدفعة في مختلف مجالات التوظيف والدراسات العليا ضمن أبرز القطاعات العالمية.

وفي إطار حرصهم على تعزيز إمكاناتهم الأكاديمية اختار 25% من دفعة 2018 الالتحاق ببرامج للدراسات العليا أو كليات تخصصية في 14 دولة إذ تضاعف عدد الطلاب الراغبين بنيل درجة الدكتوراه في عام 2018 إلى 20 طالبا بعد أن كان العدد 10 طلاب في دفعة 2017 .. والتحق 30% من الخريجين الذين يتابعون تحصيلهم العلمي بأبرز 15 جامعة عالمية حسب تصنيف مؤسسة "كواكواريلي سيموندز" للجامعات العالمية بما فيها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعات ستانفورد وهارفرد وأكسفورد وكامبريدج.. كما شملت قائمة الكليات والجامعات الأخرى التي استقبلت خريجي جامعة نيويورك أبوظبي جامعة هومبولت الألمانية وجامعة تورنتو الكندية وجامعة أوسلو النرويجية وجامعة ملبورن الأسترالية.

تجدر الإشارة إلى أن 77% من الطلاب الخريجين الذين التحقوا بمؤسسات الدراسات العليا أو الكليات التخصصية حازوا على منح دراسية، منها منح "رودس" و"فولبرايت" المرموقة.. وبالتزامن مع زيادة الاهتمام بالمشاريع الخاصة، اختار حوالي 6% من الخريجين العمل كفنانين وكتّاب أو في مشاريع ناشئة أو مستقلة أو لحسابهم الخاص.

ويستند تقرير "الحياة ما بعد السعديات" على استبيان "الوجهة المفضلة" السنوي الخاص بجامعة نيويورك أبوظبي، حيث يقوم الاستبيان بإحصاء الوجهات الأولية التي يرغب الخريجون بالتوجه إليها خلال الأشهر الستة الأولى بعد التخرج.

ويعتمد الجدول الزمني وأسئلة الاستبيان على البروتوكول المنصوص عليه من قبل "الجمعية الوطنية للجامعات والجهات التوظيفية" في الولايات المتحدة الأمريكية. ويقدم الاستبيان معلومات مهمة حول الوجهات والأدوار الحالية للخريجين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على عمليات تطوير المسيرة المهنية للطلاب قبل التخرج لتعزيز مستوى الثقة بالنفس والاستعداد لبدء المسيرة المهنية وتخطيط التوجهات المستقبلية.

أفكارك وتعليقاتك