أطباء بريطانيون يطلعون على تجهيزات العيادات المتنقلة للقافلة الوردية

أطباء بريطانيون يطلعون على تجهيزات العيادات المتنقلة للقافلة الوردية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 مارس 2019ء) استقبلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للقافلة الوردية المتمركزة في مستشفى الجامعة بالشارقة مؤخرا وفدا ممثلا لمستشفى غاي ومستشفى سانت توماس بالعاصمة البريطانية لندن بهدف الاطلاع على سير المهام العملياتية والتجهيزات الطبية وأحدث التقنيات المستخدمة في فحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم إلى جانب تعزيز التعاون المثمر بين الجهات الطبية كافة.

واطلع أعضاء الوفد خلال الزيارة على الخدمات التي يقدمها مركز الشارقة لأمراض الثدي التابع لمستشفى الجامعة بالشارقة حيث تعرفوا على الإجراءات العملية لفحص الثدي الإشعاعي "الماموغرام" التي تُجرى فوراً في حال ظهور أعراض محددة بعد فحوصات الكشف الأولية.

(تستمر)

واستقبل الوفد البريطاني كوادر مستشفى الجامعة بالشارقة برئاسة الدكتور علي عبيد آل علي المدير التنفيذي للمستشفى وممثلو القافلة الوردية برئاسة الدكتورة سوسن الماضي المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان ورئيس اللجنة الطبية التوعوية في حملة القافلة الوردية.

وتعرف الوفد على عيادة القافلة الوردية الطبية المتنقلة الأولى من نوعها على مستوى العالم التي انطلقت عام 2018 لتوفير الفحوصات المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي على مدار العام وفي الإمارات السبع إلى جانب الحزمة المتكاملة من الفحوصات الطبية والخدمات التي توفرها كالفحص السريري والفحص الإشعاعي "الماموغرام" للكشف عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم "مسحة الباب" إلى جانب مجموعة من الفحوصات الطبية الأخرى كالسكر وضغط الدم وترقق العظام وقياس الطول والوزن.

وقالت سعادة سوسن جعفر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان إن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المتواصلة والاستراتيجية الرامية لتعزيز التواصل مع المؤسسات الطبية العالمية وتبادل المعارف والخبرات في مجال الكشف المبكر عن السرطانات.

وأضافت أنه تم إطلاع أعضاء الوفد خلال الزيارة على أبرز إنجازات الجمعية في مجال مكافحة السرطان والوقاية منه والأشواط الكبيرة التي قطعناها لتحقيق هذه المستوى المشّرف إذ نالت الخدمات التي توفرها عيادة القافلة الوردية الطبية المتنقلة المجهزة بأحدث التجهيزات الطبية المتطور إشادة طيبة على مستوى العالم وتتوافق جهودنا المتواصلة لمكافحة مرض السرطان والوقاية منه مع مشروع إمارة الشارقة ودولة الإمارات الرامي لضمان صحة كافة أفراد المجتمع ورفاههم.

من جانبها قالت سيوبهان لالور مكتاغ مديرة قسم شؤون التمريض في مؤسسة "غاي آند سانت توماس" التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في لندن "اننا استطعنا خلال هذه الزيارة الاطلاع على العمليات والخدمات التي توفرها عيادة القافلة الوردية الطبية المتنقلة للمقيمين ويمكنني القول إن التجهيزات الطبية المتطورة في مجال مكافحة السرطان بالعيادة تعادل تجهيزات المستشفى بكل ما تعنيه الكلمة من معنى خاصة من جانب سهولة الوصول إليها".

وأضافت "اطلعنا على خدمات الدعم المادي والمعنوي التي توفرها جمعية أصدقاء مرضى السرطان للمرضى وعائلاتهم ومراعاة هذه الخدمات للتأثيرات العاطفية على نفوس المريضات بشكل خاص ونأمل أن تُشكّل هذه الزيارة بداية للتعاون المثمر وتبادل المعارف والخبرات في مجال مكافحة السرطان والوقاية منه، وعلاجه، ما يعود علينا جميعاً بالفائدة والمنفعة".

وفي ختام الجولة زار أعضاء الوفد مقر جمعية أصدقاء مرضى السرطان في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة واطلعوا على سير المهام العملياتية في أقسامه المختلفة.

أفكارك وتعليقاتك