الجروان يبحث في تشيلي تعزيز ونشر قيم التسامح والسلام حول العالم

الجروان يبحث في تشيلي تعزيز ونشر قيم التسامح والسلام حول العالم

سنتياغو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 مارس 2019ء) بحث معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام مع عدد من المسؤولين في تشيلي سبل تعزيز العمل المشترك بهدف دعم نشر قيم التسامح والسلام في العالم.

والتقى معالي الجروان والوفد المرافق خلال زيارته تشيلي مع كل من معالي كارلوس مونتيس رئيس برلمان ومعالي أندريس تشادويك وزير الداخلية والأمن القومي التشيلي والسيدة كارولينا فالديفيا توريس وكيلة وزارة الخارجية التشيلية.

ورحب المسؤولون في تشيلي خلال اللقاءات بزيارة وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام وبجهوده في نشر قيم التسامح حول العالم.

ودعا وزير الداخلية والأمن القومي التشيلي المجلس العالمي للتسامح والسلام الى فتح مكتب له في تشيلي وتوقيع اتفاقية تعاون وعمل مشترك.

(تستمر)

من جانبه أشاد رئيس البرلمان التشيلي بدور الجروان في رئاسة المجلس وما حققه المجلس من انجازات كبيرة في فترة وجيزة مؤكدا دعمه ودعم برلمان التشيلي للمجلس وأهدافه السامية.

من جانبه أشاد الجروان بالنسيج الاجتماعي في التشيلي وما لمسه من انتشار لقيم التسامح والسلام في المجتمع.

وقدم شرحا عن مستجدات العمل في المجلس العالمي بشكل عام والبرلمان الدولي للتسامح والسلام بشكل خاص مؤكدا أهمية التعاون والعمل المشترك بين مختلف الجهات سواء كانت حكومية أو برلمانية أو على مستوى المؤسسات والجامعات والأفراد لدعم نشر قيم التسامح بما يحقق السلام حول العالم.

كما التقى الجروان والوفد المرافق له بمدير مجلس حوار الأديان في تشيلي مؤكدا دعم المجلس لتوجهات المجلس للمبادرات التي تنشر الصورة الحقيقية للديانات الداعية للتسامح والعيش المشترك.

وكان وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة الجروان قد زار مقر نادي بالاستينو "فلسطين" أحد أهم وأشهر الاندية في تشيلي وامريكا الجنوبية والذي يظهر تعايش الجالية الفلسطينية مع الشعب التشيلي.. مشيدا بحرية وتسامح وسلام الشعب التشيلي.

أفكارك وتعليقاتك