محكمة يابانية تفرج عن غصن بكفالة 9 مليون دولار بعد نحو مائة يوم في السجن

محكمة يابانية تفرج عن غصن بكفالة 9 مليون دولار بعد نحو مائة يوم في السجن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مارس 2019ء) وافقت محكمة يابانية، اليوم الثلاثاء، على إخلاء سبيل الرئيس السابق لشركة نيسان اليابانية كارلوس غصن بكفالة تقدر بنحو تسعة مليون دولار بعد أن أمضى أكثر من مائة يوم في الحجز.

وقالت وكالة كيودو اليابانية إن محكمة مقاطعة طوكيو قررت إخلاء سبيل غصن بكفالة مليار ين ياباني ( 9 مليون دولار تقريبا)، بشرط أن لا يغادر اليابان وان يخضع لمراقبة مصورة، ومراقبة اتصالاته​​​.

وقد استأنف النيابة العامة  على قرار المحكمة بالإفراج، وإذا رفضت المحكمة الاستئناف ، فسيطلق سراح كارلوس غصن لأول مرة منذ اعتقاله.

(تستمر)

ووجهت السلطات اليابانية اتهامات لغصن بعدم الإفصاح عن دخله الحقيقي وخيانة الأمانة بتحميل شركة نيسان خسائر استثمارات شخصية بشكل مؤقت في 2008.

وكان غصن قد اعتقل، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد أن كشف تحقيق داخلي أنه ارتكب مخالفات فيما يبدو تشمل استخدام أموال شركة نيسان لأغراض شخصية، وتقديم بيانات غير صحيحة عن دخله الشخصي على مدى سنوات.

وغصن هو رجل أعمال يحمل الجنسيّات البرازيلية والفرنسية واللبنانية، وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي نيسان اليابانية ورينو الفرنسية، ورئيس مجلس الإدارة لشركة ميتسوبيشي موتورز.

أفكارك وتعليقاتك