الإمارات تحظر استيراد الدواجن من روسيا بسبب إنفلونزا الطيور- الرقابة الزراعية

الإمارات تحظر استيراد الدواجن من روسيا بسبب إنفلونزا الطيور- الرقابة الزراعية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مارس 2019ء) أعلنت هيئة الرقابة الزراعية، اليوم الثلاثاء، أن الإمارات العربية المتحدة قامت بحظر استيراد الطيور من المقاطعات الروسية التي ظهرت بها عدوى إنفلونزا الطيور.

(تستمر)

وجاء في بيان الهيئة: "نظرا لتسجيل بؤر العدوى بإنفلونزا الطيور في مقاطعة فورونيج، فإن جميع أنواع الطيور الحية والطيور البرية، وطيور الزينة، والدجاج، وبيض التفريخ، ولحومها، والمنتجات المصنوعة منها، وكذلك بقاياها، التي لم تتم معالجتها حرارياً، يحظر تصديرها إلى الإمارات العربية المتحدة، من مقاطعة فورونيج، وكذلك من المناطق الأخرى التي أصيبت بالفيروس في وقت سابق"​​​.

ومن بين المناطق التي اكتشفت فيها أنفلونزا الطيور سابقاً، ذكرت الهيئة مقاطعات كورسك وكوستروما وأستراخان وكذلك كالميكيا. وأضافت الهيئة أن "استيراد منتجات الدواجن المعالجة حراريا (اللحوم المصنعة، المشتقة من البيض المعالج) مسموح بها في الإمارات من جميع مقاطعات روسيا الاتحادية".

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن إنفلونزا الطيور مرض فيروسي معدي يصيب الطيور، وغالباً لا تكون له أعراض واضحة. وفي بعض الحالات، يمكن للفيروس تخطي حاجز النوع ويسبب المرض أو العدوى للبشر والحيوانات.

أفكارك وتعليقاتك