لجنة خطة العمل المشتركة بشأن النووي الإيراني تجتمع في 6 مارس على مستوى المديرين السياسيين

لجنة خطة العمل المشتركة بشأن النووي الإيراني تجتمع في 6 مارس على مستوى المديرين السياسيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مارس 2019ء) أعلن المندوب الروسي الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع اللجنة الإيرانية و "الخماسية" حول خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، على مستوى المديرين السياسيين، سيعقد يوم غد الأربعاء في فيينا.

وقال أوليانوف، لوكالة "سبوتنيك": "نعم ، غدا سيكون هناك اجتماع للجنة على مستوى المديرين السياسيين"​​​.

وسيعقد الاجتماع في فندق "كوبورغ" في فيينا.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أكدت يوم أمس الإثنين، مجدداً، على أن إيران تفي بالتزاماتها بموجب اتفاقية الأسلحة الكيماوية.

ويذكر أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كان قد أعلن، يوم 8 أيار/مايو الماضي، عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، والذي تم التوصل إليه بين "السداسية الدولية" كرعاة دوليين (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) وإيران في عام 2015.

(تستمر)

كما أعلن ترامب استئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة.

والجدير بالذكر، أن إيران والسداسية الدولية توصلتا في تموز/يوليو عام 2015، إلى اتفاق لتسوية القضية النووية الإيرانية. وتم اعتماد خطة الأعمال المشتركة الشاملة التي تنص على رفع العقوبات عن إيران مقابل الحد من برنامجها النووي. ودخلت الخطة حيز التنفيذ يوم 16 كانون الثاني/يناير عام 2016.

أفكارك وتعليقاتك