ولي عهد رأس الخيمة: استضافة الأولمبياد الخاص إنجاز تاريخي جديد في سجل الدولة

ولي عهد رأس الخيمة: استضافة الأولمبياد الخاص إنجاز تاريخي جديد في سجل الدولة

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 مارس 2019ء) شهد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة اليوم فعاليات الاحتفال باستضافة شعلة الأمل الخاصة بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019م في إمارة رأس الخيمة.

حضر الفعاليات الشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي العضو المنتدب لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية /راكز/ والشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي مدير إدارة شؤون المواطنين في الديوان الأميري برأس الخيمة، والشيخ ارحمه بن سعود بن خالد القاسمي مدير القسم الإعلامي لمكتب سمو ولي عهد رأس الخيمة وسعادة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، وعدد كبير من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية والمحلية وكبار المسؤولين في الإمارة، والمديرين العامين ومديري الإدارات والضباط بشرطة رأس الخيمة.

(تستمر)

وأكد سمو ولي عهد رأس الخيمة أن استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019م إنجاز عالمي جديد يضاف إلى سجل إنجازاتها الكثيرة والعظيمة، في مختلف المجالات، خاصة الإنسانية منها بهدف تعزيز القيم الإنسانية وبث روح التسامح والتلاحم والوئام بين شعوب العالم أجمع.

وقال سموه "ولله الحمد نحن في دولة الإمارات نفخر ونعتز بقيادتنا الرشيدة التي تحرص على غرس قيم الإنسانية النبيلة في نفوس كل مواطن ومقيم وزائر لهذا البلد المعطاء، ورأس الخيمة اليوم تشع فرحاً وبهجة وهي تستضيف شعلة الأمل وحاملي هذه الشعلة من مختلف أرجاء دول العالم، لإيصال رسالتهم للإنسانية جمعاء، بأن أصحاب الهمم هم جزء لا يتجزأ من تكوين أي مجتمع، بل هم أصحاب همم عالية، وطموحات كبيرة، وأصحاب إرادة صلبة قوية للوصول إلى أهدافهم وتطلعاتهم".

وتوجه سموه بخالص الشكر والثناء لجهود وزارة الداخلية وعلى رأسها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لرعايته شعلة الأمل، وتسخير كافة الإمكانيات لهذا الحدث المهم، فكل التوفيق للجميع في إيصال هذه الرسالة الإنسانية السامية.

وبدأ الاحتفال بوصول راعي الحفل سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة لمنصة الاحتفال عند سارية العلم على كورنيش القواسم، ليستقبل حملة شعلة الأمل، والذين كانت في استقبالهم فرقة العيالة التابعة لجمعية بن ماجد للفنون الشعبية وكذلك فرقة موسيقى الشرطة، وبحضور جماهيري حاشد وقف تهليلاً بإيقاد الشعلة من قبل سمو ولي العهد، ليتبع ذلك عزف السلام الوطني.

بعد ذلك ألقى كلمة حكومة رأس الخيمة الشيخ ارحمه بن سعود بن خالد القاسمي والتي قال فيها إن مسيرة شعلة الأمل تمثل السبيل الأمثل لتأكيد وصول القيم والمبادئ التي تتضمنها الرسالة السامية للأولمبياد الخاص، مشيرا إلى مسيرة الشعلة شكلت رحلة ملهمة لكل من شارك فيها، وعملت على بناء صداقات والتعرف على المجتمع الإماراتي عن قرب.

وأكد أن جميع المشاركين متحمسون للوصل إلى العاصمة أبوظبي، لحضور حفل الافتتاح والمنافسة في هذه البطولة، مؤكدا أن مسيرة شعلة الأمل تمثل رسالة حقيقية لإبراز قدرة أصحاب الهمم على أداء دور أساسي في المجتمع، وبتكاتف الجميع قادرون بإذن لله على الوصول لأهدافنا، والتأكيد على قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على استضافة مثل هذه الأحداث العالمية.

من جانبه قال سعادة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام الشرطة إن شرطة رأس الخيمة وبتوجيهات القيادة الحكيمة تدعم استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمثل هذه الفعالية الدولية والتي تعزز الروح الرياضية والإنسانية ..مشيرا إلى أنها فرصة لإبراز الدور الذي تلعبه الدولة وجهودها في تنمية المجتمع والمشاركة الدولية وتعزيز قيم الخير والعطاء.

وأشار إلى أن مسيرة الشعلة في رأس الخيمة تعتبر فرصة للتعريف بأهم الأماكن السياحية والثقافية بالإمارة، مؤكدا الحرص على إنجاح مسيرة الشعلة، وتوفير كل ما من شأنه إنجاح وإبراز هذه الفعالية الإنسانية العالمية.

ومع نهاية الاحتفال تقدم سمو ولي عهد رأس الخيمة لاستلام درع الشعلة، المقدم لسموه من وزارة الداخلية، بحضور سعادة قائد عام شرطة رأس الخيمة وسعادة العميد وليد سالم الشامسي رئيس اللجنة العليا التنفيذية المنظمة لشعلة الأمل، كما تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين شرطة رأس الخيمة ووفد حاملي شعلة الأمل.

أفكارك وتعليقاتك