"أهل العزم".. فيلم وثائقي يحتفي بأصحاب الهمم من الرياضيين الإماراتيين

"أهل العزم".. فيلم وثائقي يحتفي بأصحاب الهمم من الرياضيين الإماراتيين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 مارس 2019ء) أطلقت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، بالتعاون مع اللجنة الوطنية المنظمة للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية - أبوظبي 2019، فيلما وثائقيا قصيرا بعنوان "أهل العزم"، وذلك احتفاء بأصحاب الهمم من الرياضيين الإماراتيين المشاركين في الأولمبياد الخاص، وتسليط الضوء على ما حققوه من إنجازات رغم التحديات.

ويتضمن الفيلم عرضا لقصص وتجارب شخصية لعدد من أصحاب الهمم بهدف تشجيع أفراد المجتمع على التطوع والمشاركة في المبادرات المجتمعية خلال فعاليات الألعاب الأولمبية وما بعدها، ومن خلال تسليط الضوء على هذه التجارب الحياتية، يحتفي الفيلم بالإنجازات والنجاحات التي حققها مجموعة من الأفراد من مختلف أنحاء دولة الإمارات ممن يعتبرون قدوة ومثالا يحتذى به في قوة العزيمة والطموح.

(تستمر)

وقال حميد عبد الله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في "مبادلة" - بهذه المناسبة - إن العاصمة أبوظبي تستعد خلال أيام، لاستضافة الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية - أبوظبي 2019، هذا الحدث الرياضي العالمي الهام، الذي يجسد التزام دولة الإمارات ببناء مجتمع متلاحم ومتضامن يعمل على دمج أصحاب الهمم وتفعيل دورهم في المجتمع ويعبر عن الجهود الرامية للمساعدة في فهم احتياجات هذه الفئة من المجتمع، وتسليط الضوء على مساهماتهم.

وأضاف "نسعى إلى المساعدة على زيادة الوعي بإمكانات أصحاب الهمم، وإسهاماتهم المميزة التي يقدمونها كجزء فاعل في المجتمع. إننا نستمد الإلهام من هؤلاء الرياضيين الذين يقدمون لنا دروسا عملية في المثابرة ليثبتوا أنه ما من شيء يمكن أن يقف عائقا أمام السعي بنشاط وهمة عالية للمساهمة في المجتمع بإيجابية وتحقيق الطموحات.".

وقال الشمري إن دولة الإمارات حققت تقدما كبيرا في سعيها لدمج أصحاب الهمم في المجتمع ولا شك أنها رحلة طويلة ولا بد لنا أن نسعى باستمرار للنظر في أنجح السبل لبناء مجتمع متلاحم ومتفاعل يفتح أبوابه لجميع الفئات دون استثناء.. متمنيا أن يستمتع الجميع بهذا الفيلم الوثائقي وما يتضمنه من رسائل قيمة.

ويقدم الفيلم العديد من القصص الملهمة التي تشترك كلها في بيان أهمية قيمة الاندماج وتلاحم المجتمع.. ومن بين الأشخاص الذين يعرضون تجاربهم في الفيلم، حمدة الحوسني، وهي شابة رياضية إماراتية حائزة على الميدالية الذهبية في الأولمبياد الخاص في 2008 وسيف القبيسي لاعب جولف إماراتي موهوب في الرابعة عشرة من العمر سيشارك في الأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 ومحمد حيدر البالغ من العمر ثلاث عشرة سنة، والمصاب بمرض التوحد، وكلاري ليمكوهل وهي مدربة "زومبا" مؤهلة تبلغ من العمر 26 سنة.

ومن المشاركين في الفيلم شريفة يتيم، أول إماراتية تحصل على شهادة البورد في مجال تحليل السلوك، والتي تلعب دور الراوي في الفيلم، حيث تجري سلسلة من المقابلات مع عدد من المسؤولين من بينهم حميد الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في "مبادلة"، وسعادة عبد الله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتورة راحات غضنفر من معهد التخصصات الطبية الدقيقة التابع لمستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي".

جدير بالذكر أن فعاليات الأولمبياد الخاص للألعاب الأولمبية أبوظبي 2019 تقام خلال الفترة من 14 - 21 مارس بمشاركة 7500 رياضي و3 آلاف مدرب من أكثر من 190 دولة. وتعتبر دولة الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستضيف هذه الفعاليات التي تعد أكبر حدث رياضي عالمي إنساني في العالم.

أفكارك وتعليقاتك