لافروف يطلب من الكويت ضمان حقوق المواطنة الروسية لازاريفا المحكومة بالسجن لمدة 10 سنوات

(@FahadShabbir)

لافروف يطلب من الكويت ضمان حقوق المواطنة الروسية لازاريفا المحكومة بالسجن لمدة 10 سنوات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مارس 2019ء) طلب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، من السلطات الكويتية ضمان حقوق المواطنة الروسية، ماريا لازاريفا، التي حكم عليها بالسجن لمدة 10 سنوات في البلاد.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الكويتي، صباح الخالد الصباح، مجيبا عن سؤال حول قضية لازاريفا: " لقد تطرقنا إلى هذه المسألة​​​. نحن قلقون بالطبع بشأن مصير أي مواطن روسي، يجد نفسه في وضع صعب. وقد عبرنا عن أملنا، أنه في إطار النظر في قضيتها وفقًا لقوانين دولة الكويت، بأن تكون جميع حقوقها القانونية، بما في ذلك والحقوق التي تستمد من الاتفاقيات الدولية، والتي تشارك الكويت فيها، مضمونة. لقد نقلت هذا الرجاء، وبدا لي أن هذا الطلب تم سماعه" .

(تستمر)

بدوره، أشار الوزير الكويتي، إلى أن "الكويت تحترم جميع التزاماتها بموجب المعاهدات الدولية".

وأضاف الوزير الصباح : "وفقا للدستور الكويتي ، فإن جميع فروع الحكومة مستقلة. نحن ندرك بالتأكيد اهتمام روسيا بهذه القضية. في الأسبوع المقبل ستعقد جلسة المحكمة القادمة حول هذه القضية، نأمل بأن يصبح الوضع أكثر وضوحا و مفهوما أكثر" .

هذا وكان المحامون قد أشاروا في وقت سابق، إلى أن لازاريفا استثمرت في اقتصاد الكويت، وعلى وجه الخصوص، في شركة "كي جي إل" للاستثمار ش. م .ك( مقفلة ) موار مالية كبيرة، وهي تعمل في هذا البلد على مدى 13 عاما، ولها سمعة جيدة في دوائر الأعمال المحلية.

ووفقا للبيانات المنشورة على الموقع الرسمي لشركة "كي جي إل" للاستثمار" وهي "شركة استثمار خاصة تركز على التطوير والاستثمار في البنية التحتية والخدمات اللوجستية ومجالات النقل والنفط والغاز والكهرباء، فضلا عن قطاعات الاقتصاد الأخرى في الشرق الأوسط وآسيا والأسواق الناشئة ".

هذا وتم احتجاز لازاريفا، وهي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "كي جي إل للاستثمار"، في تشرين الثاني/ نوفمبر ماضي من عام 2017، وتم اتهامها باختلاس الأموال التي استثمرتها هيئة ميناء الكويت في "صندوق الميناء" [ذا بورت فوند] تحت إدارة "كي جي إل للاستثمار". ويزعم فريق الدفاع أن الشركة قدمت لهيئة ميناء الكويت "خدمات استشارية قيّمة مقابل مبلغ منصوص عليه في اتفاق مكتوب".

أفكارك وتعليقاتك