خبراء: حلول إنارة الشوارع الذكية مفتاح الوصول إلى مدن آمنة

خبراء: حلول إنارة الشوارع الذكية مفتاح الوصول إلى مدن آمنة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 مارس 2019ء) تستضيف دبي الدورة الأولى على مستوى المنطقة من "مؤتمر استخدام إنترنت الأشياء في مجال الإنارة" المقام على هامش فعاليات "معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2019" أكبر فعاليات قطاع الطاقة في المنطقة التي يستمر انعقادها حتى الغد على أرض مركز دبي التجاري العالمي.

و أشار خبيران مشاركان في المؤتمر إلى أن مسألة اعتماد حلول إنارة الشوارع الذكية تعتبر بمثابة الخيار الأذكى والأجدى بالنسبة للبلدات والمدن حول العالم بغية رفع سوية الكفاءة وتعزيز مستويات سعادة السكان في ذات الوقت.

وباعتبار أن مصطلح "المدينة الذكية" بات "كلمة شائعة" بالنسبة لمطوري مشاريع التنمية الحضرية قال بيتر شوارتز المهندس الأول في مجموعة "تونجسرام" - أن أنظمة إنارة الشوارع الذكية قادرة على توفير العمود الفقري الذي تقوم عليه البنية التحتية للمدن الذكية مشجعاً مطوري مشاريع المدن على الانتقال إلى هذه الأنظمة المتطورة والتنعم بفوائدها الكثيرة.

(تستمر)

وخلال جلسة حوارية ركّزت على مستقبل القطاع وحملت عنوان "الطريق نحو اعتماد أنظمة إنارة الشوارع الذكية" أشار شوارتز إلى أن تحويل أنظمة الإنارة التقليدية إلى أنظمة عاملة بتكنولوجيا"إل إي دي" وتنفيذ مشروع متكامل على نطاق المدينة لتركيب المصابيح القائمة على تكنولوجيا إنترنت الأشياء يمكن أن يقلص التكاليف البلدية إلى جانب زيادة مستويات الكفاءة و"تعزيز السلامة والأمن وراحة السكان" على حد تعبيره.

وأعتبر شوارتز أن أنظمة الإنارة العاملة بتكنولوجيا "إل إي دي" بمثابة تكنولوجيا مثبتة الفعالية والكفاءة..مؤكدا على إدراكهم أنها تؤدي وظائفها على أكمل وجه فقد أثبتت هذه التكنولوجيا أنها تمتلك قيمة حقيقية للعائد على الاستثمار كما أنها قابلة للتطوير بحيث تواكب التقنيات والتطورات المستقبلية.. مضيفاً أن إنارة الشوارع الذكية من شأنها تقليص معدلات الحوادث وتعزيز مستويات السلامة.

ومن جانبه أكد بابلو سيرفنت الرئيس التنفيذي لشركة "سمارت ميشن" المتخصصة في مجال إدارة أنظمة الإنارة العامة والخاصة عن بعد على صحة الآراء التي طرحها شوارتز.. كاشفاً عن كيفية قيام شركته بتحويل العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس إلى مدينة تعتمد بنسبة 100 بالمائة على أنظمة الإنارة الذكية الخاضعة للتحكم.

وتمثّلت نتائج تركيب 150 ألف مصباح ذكي في بوينس آيرس بزيادة تقدر بنسبة 80 بالمائة على مستوى الكفاءة إلى جانب تحقيق وفورات بنسبة 35 بالمائة في تكاليف الصيانة و15 بالمائة في استهلاك الطاقة وزيادة مستويات رضا السكان بنسبة 80 بالمائة.

أفكارك وتعليقاتك