قرينة حاكم عجمان تستقبل الفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها ال35

قرينة حاكم عجمان تستقبل الفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها ال35

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 مارس 2019ء) استقبلت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر ال نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين صباح اليوم في قصر الصفيا ، الفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها ال35على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي .

حضرت حفل الاستقبال حرم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان الشيخة خولة بنت خالد بن زايد ال نهيان ، وحرم الشيخ محمد بن خالد القاسمي الشيخة حصة بنت زايد بن صقر ال نهيان ، ومعالي نوره بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة ، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي ، وعدد من القيادات النسائية في مختلف المؤسسات والجهات الحكومية والرسمية في الدولة .

(تستمر)

وهنأت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر ال نهيان الفائزات بالجائزة على الأبحاث المشاركة واهميتها ووجهت للمشاركات كلمات الشكر والتقدير على الجهود المبذولة في مجالات البحث العلمى والادب والشعر والنقد ، وتمنت لهن دوام الفوز والنجاح على الصعيدين المهنى والبحثى.

واستعرضت الفائزات بالجائزة خلال اللقاء ابحاثهن وهن : د . مها إبراهيم الخلف من السعودية ، دكتورة الكيمياء الحيوية العضوية الفاسيولوجية بجامعة جدة ، فائزة بالمركز الثاني في مجال الطب والصحة ببحث مشترك مع د. إيناس نبيل حول موضوع البحث " دراسة للكشف عن تأثير روث الإبل كمضاد للتأكسد وكمثبط لنشاط البكتيريا والفطريات الجلدية الممرضة " ، و أ.د.

صباح أحمد السليمان من سلطنة عمان ، بروفيسورة في مجال الطاقة والبيئة بجامعة السلطان قابوس . فائزة بالمركز الثاني في علوم البيئة حول موضوع البحث " حساب تراكيز ملوث أكاسيد النيتروجين الناجمة عن محطة توليد الطاقة الكهربائية اعتمادًا على نوع دورة التشغيل ونوع الوقود واختلاف الموسم " ، و أ.د. آمال عايدية مصرية مقيمة في السعودية ، بروفيسورة الكيمياء الحيوية النباتية بجامعة أم القرى ، فائزة بالمركز الثاني في مجال التغذية ببحث مشترك مع د. منال يحيى بن سميح موضوع البحث " تقييم نوى التمر كمصدر طبيعي لمضادات الكوليسترول وللمركبات الفعاله باستخدام تقنية النانو " .

وقدمت د. فاطمة مسلم المحمادي من السعودية ، دكتورة تقنية المعلومات بجامعة أم القرى فائزة بالمركز الثاني في مجال تقنية المعلومات نبذة عن موضوع بحثها " العوامل المؤثرة في تبني واستخدام تقنيات المعلومات : الحكومة الالكترونية في الدول النامية نموذجاً " ، وايضاً د.ليلى حسن الصقر من مملكة البحرين –دكتورة إعلام وعلاقات عامة بجامعة البحرين فائزة بالمركز الثاني في مجال الدراسات الإدارية موضوع البحث "مدخل /الوعي من الداخل/ في ثقافة اتصالات الأزمة بمملكة البحرين: دراسة تحليلية ". وتحدثت الطبيبة رانيا شعبان من دولة الإمارات ، تخصص صيدلة ورقابة دوائية – خبير ومقيم الصناعات الدوائية والتفتيش على مصانع الأدوية محلياً وعالمياً فائزة بالمركز الثاني في مجال الدراسات الاقتصادية حول موضوع بحثها " دراسة تقييمية لنظم الرعاية الصحية في الدول النامية والمتقدمة وأثرها على سياسة التسعيرة الدوائية ، و د.

نورة السفياني من السعودية ، دكتورة اللغة العربية في كلية الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة أم القرى – فائزة بالمركز الأول في النقد الأدبي حول موضوع البحث " مواجهة الموت بين ابن خفاجة وجون دون .. قراءة جديدة لقصيدة الجبل "، ود. سوسن رجب مصرية مقيمة في السعودية ، دكتورة الأدب والنقد بجامعة تبوك فائزة بالمركز الثاني في النقد الأدبي عن موضوع البحث " تجليات النص الإبداعي في ظل المفاهيم النقدية للشعراء المعاصرين" نزار قباني أنموذجا " .

واستعرضت كل من خلود المقرشي من سلطنة عمان ، تخصص حاسوب – تصميم رقمي – فائزة بالمركز الأول في مجال القصة القصيرة ، موضوع قصة " سماء " التي شاركت بها ، و فاطمة محمد آل مبارك من مملكة البحرين ، طالبة جامعية تخصص جرافيك ديزاين – فائزة بالمركز الأول في مجال أدب الأطفال ، حول قصة " في رأسي أنا فقط " ، و هند سيف البار من دولة الإمارات ، تخصص لغة عربية – كاتبة متخصصة بأدب الطفل – فائزة بالمركز الثاني في مجال أدب الأطفال ، حول القصة " خربشاتي اليومية " امينة خميس / وام

أفكارك وتعليقاتك