وزيرا خارجية الكويت وروسيا الاتحادية يستعرضان المستجدات الإقليمية وأطر التعاون الثنائي

وزيرا خارجية الكويت وروسيا الاتحادية يستعرضان المستجدات الإقليمية وأطر التعاون الثنائي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مارس 2019ء) استعرض وزيرا خارجية الكويت صباح الخالد، وروسيا الاتحادية سيرغي لافروف، في الكويت اليوم الأربعاء، العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، كما ناقشا آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، ناقش الجانبان الأوضاع الراهنة في سوريا، والمستجدات حول الجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل للأزمة في هذا البلد​​​.

(تستمر)

وأعرب وزير الخارجية الروسي، وفقا لما نشرت "كونا"، عن تطلعه إلى مواصلة العمل الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات، وعلى كافة المستويات.

وفي السياق، عقدت في الكويت، على مدى الثلاثة أيام الماضية، الدورة السادسة للجنة المشتركة الكويتية – الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني.

وترأس الجلسة من الجانب الكويتي، وزير النفط والكهرباء والماء، خالد الفاضل، ومن الجانب الروسي، وزير روسيا الاتحادية لشؤون شمال القوقاز، سيرغي تشيبوراتوف.

وترتبط الكويت وروسيا الاتحادية بعلاقات وطيدة عمرها نحو 58 عاما، وتأتي امتدادا لعلاقات بدأت عام 1902، عندما زارت أول باخرة روسية الكويت، لترسخ أسس العلاقات بين البلدين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك