انطلاق تدريب عسكري بريطاني مصري (أحمس-1) لأول مرّة في مصر

(@FahadShabbir)

انطلاق تدريب عسكري بريطاني مصري (أحمس-1) لأول مرّة في مصر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2019ء) انطلقت فعاليات التدريب المصري البريطاني المشترك ( أحمس -1) والذي ينفذ لأول مرة في مصر بمشاركة عناصر من القوات البرية المصرية والبريطانية.

وأفاد بيان صادر عن المتحدّث العسكري المصري اليوم أنّ التدريب "يشتمل على العديد من الأنشطة والفاعليات والتدريب على تنفيذ الرمايات المختلفة ومكافحة الإرهاب والقتال في المدن التي ستجري خلال شهر آذار/مارس بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالي للمنطقة الشمالية العسكرية"​​​.

وبحسب البيان "فإن تدريب (أحمس -1) يعد واحداً من أرقى التدريبات المشتركة التي تنفذ بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية بما يؤكد متانة أواصر العلاقات العسكرية بين البلدين الصديقين".

(تستمر)

كما أكّد قائد التدريب من الجانب البريطاني أن التدريب ( أحمس - 1 ) يؤكد على "عمق الروابط بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية ويهدف إلى توحيد العمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط"، بحسب البيان.

وأشار البيان أن التدريب يهدف إلى "تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية وتبادل الخبرات وتنمية مهارات القوات المشاركة في أعمال مكافحة الإرهاب، والتوصل لأنسب أساليب مواجهة العناصر الإرهابية والارتقاء بالمستوى التدريبي لعناصر العمل التخصصي والتدريب على مكافحة العبوات الناسفة بإتباع أحدث التقنيات الفنية والتكنولوجية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك