الجيش المصري يعلن تدمير 3 أنفاق رئيسية على الشريط الحدودي بشمال سيناء- الناطق العسكري

(@FahadShabbir)

الجيش المصري يعلن تدمير 3 أنفاق رئيسية على الشريط الحدودي بشمال سيناء- الناطق العسكري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2019ء) أعلن الجيش المصري اليوم الخميس، تدمير ثلاثة أنفاق رئيسية على الشريط الحدودي بمحافظة شمال سيناء، وتدمير عربتين، وضبط أربعين قنبلة، في إطار عملياته المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية في شمال ووسط سيناء والتي تحمل اسم "سيناء 2018" .

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، في بيان، "تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير عدد (9) فتحة نفق بأبعاد تصل حتى (2 متر ×2 متر) لعدد (3) أنفاق رئيسية على الشريط الحدودي بشمال سيناء"​​​.

ولفت إلى أن "العناصر الإرهابية تستخدمهم في عمليات التسلل وتهريب الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة حيث عثر بداخلهم على ( مواتير سحب، كابلات كهربائية ومواد إنارة، وسماعات، وكميات من الوقود )،  كما تم اكتشاف وتدمير عدد (2) عربة للعناصر الإرهابية وضبط عدد (40) قنبلة وكميات من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة" .

(تستمر)

وتابع البيان " أن قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء تواصل تنفيذ عملياتها لاقتلاع جذور الإرهاب والقضاء على باقي العناصر الإرهابية وقطع طرق الإمداد عنهم".

وتنفذ القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع قوات الشرطة، منذ التاسع من شباط/فبراير 2018، عملية أمنية واسعة النطاق تحت اسم "سيناء 2018" لتطهيرها من العناصر الإرهابية.

ومنذ عام 2013، تتواصل مواجهات بين الأجهزة الأمنية والجماعات المسلحة، والتي زاد نشاطها عقب عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك